شركة KNDS تُرسّخ تعاونها مع ماليزيا وتُعزّز قدراتها الدفاعية

ترجمات – دفاع العرب

تقدّم KNDS فرنسا، المورّد الرئيسي لأنظمة المدفعية للجيش الماليزي والشريك الصناعي الاستراتيجي لصناعة الدفاع الماليزية، عرضًا قويًا يبرز التزامها الثابت بدعم وتعزيز قدرات ماليزيا الدفاعية.

تعود شراكة KNDS فرنسا مع ماليزيا إلى عام 2018، عندما تمّ تجميع وتسليم 18 مدفع هاوتزر LG 1 MKIII عيار 105 مم للجيش الماليزي. وقد أثبتت هذه الخطوة نجاحًا هائلاً يعكس الالتزام المُشترك بتعزيز قدرات ماليزيا الدفاعية الوطنية، كما يُبرز تفوّق المهارات المحلية في مجال صناعة الدفاع.

تُؤكّد KNDS فرنسا، إلى جانب شعبة الخدمات اللوجستية والتسليح الدفاعية (DEHB)، على التزامها بتوسيع نطاق تعاونها إلى آفاقٍ أرحب من خلال العمل على مدفع هاوتزر قيصر (CAESAR) ذاتي الدفع من عيار 155 مم. سيتمّ تجميع هذا المدفع ودمجه في المنشآت الصناعية لشعبة الخدمات اللوجستية والتسليح الدفاعية في سيجامات بولاية جوهور.

لا يقتصر دور مدفع هاوتزر قيصر على تعزيز قدرات الجيش الماليزي فحسب، بل يُساهم أيضًا في تنشيط الاقتصاد المحلي من خلال خلق فرص عملٍ جديدة وتطوير خبراتٍ متقدّمةٍ في مجال التسليح. تلتزم كل من KNDS فرنسا وشعبة الخدمات اللوجستية والتسليح الدفاعية بمواصلة جهودهما للارتقاء بصناعة الدفاع الماليزية ودعم مبادرات الأمن القومي.

تُخطّط KNDS فرنسا وشعبة الخدمات اللوجستية والتسليح الدفاعية لاستهداف أسواق تصديرٍ محدّدة لمدفع LG1 MKIII.

شراكة نموذجية للتعاون عبر الحدود

تجسد شراكة KNDS فرنسا وشعبة الخدمات اللوجستية والتسليح الدفاعية مثالًا للتعاون عبر الحدود الذي يهدف إلى تعزيز قدرات الدفاع الماليزية وزيادة الاستثمارات، ولا سيما في صناعة الدفاع الوطني.

مجموعة متنوعة من أنظمة الدفاع المبتكرة

تستعرض KNDS فرنسا حلولها الجديدة، مثل:

  • نظام سلاح RAPIDFire من عيار 40 مم والمُصمّم خصيصًا لتحييد التهديدات البحرية والجوية والبرية.
  • مركبة مشاة تيتوس آركس 20 (TITUS ARX 20) والمركبة سيرفال رباعية الدفع (SERVAL 4×4) المُعدّتان لمكافحة الطائرات بدون طيار بفضل برج آركس 30 الجديد.
  • روبوتات نيرفا (NERVA) المعروضة على جناح هارابان إيرات (Harapan Erat).