مصر تُعزّز قدراتها العسكرية بشراكة جديدة مع شركة “تي بي إس” البلغارية

ترجمات – دفاع العرب

وقعت شركة “تي بي إس” TBS البلغارية ووزارة الإنتاج الحربي اتفاقية شراكة هامة تهدف إلى تعزيز القدرات التكنولوجية وتحفيز الابتكار في القطاع العسكري.

وتمثل هذه الاتفاقية خطوة محورية لكلا الجهتين، حيث ستتيح لهما فرصة تبادل الخبرات والتعاون في مشاريع مشتركة تهدف إلى تطوير حلول تكنولوجية متقدمة تلبي احتياجات الدول في المنطقة.

وتركز الشراكة على تحديد فرص عمل مشتركة في بلغاريا ومنطقة البلقان، حيث سيتم تعيين شركة “تي بي إس” كممثل حصري للمنظمة الوطنية للإنتاج الحربي في هذه المناطق.

يمثل توقيع الاتفاقية ثمرة للشراكة الناجحة بين “تي بي إس” ووزارة الإنتاج الحربي على مدار الثمانية عشر شهرًا الماضية، والتي شهدت تعاونًا مثمرًا في مجالات مختلفة.

وقال السيد ستيفان غالابوف، مدير عام شركة “تي بي إس” المحدودة: “يسعدنا الشروع في هذه الرحلة التعاونية مع الهيئة القومية للإنتاج الحربي بمصر. ونؤمن بأن العمل معًا سيُمكّننا من تقديم حلول مبتكرة تدعم أهداف الدفاع والأمن لدول البلقان، مما يساهم في نهاية المطاف في تقدم القطاع العسكري في المنطقة”.

كما ناقش السيد غالابوف واللواء مهندس إميل حلمي إلياس، نائب رئيس الهيئة القومية للإنتاج الحربي والعضو المنتدب، تفاصيل المشاركة المشتركة لشركة “تي بي إس” والهيئة القومية للإنتاج الحربي في معرض الصناعات الدفاعية والخدمات الدولية “هيموس 2024” الذي سيقام في بلغاريا.

تُتيح هذه المشاركة للزوار والعارضين على حد سواء التعرف على المحفظة المتميزة والاحترافية العالية والخبرة الكبيرة للمصانع الحربية في جمهورية مصر العربية التي تشرف عليها وتديرها وتطورها وتديرها الهيئة القومية للإنتاج الحربي.