الجيش الموريتاني يعلن اقتناء مسيرات وأسلحة جديدة

أجرى رئيس الجمهورية الموريتاني، محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء أمس الأحد، زيارة تفقدية للاطلاع على نماذج من العتاد العسكري الذي تم اقتناؤه حديثًا في إطار تحديث هيكلة الجيوش البرية والجوية والبحرية.

قامت وحدات من الجيش الموريتاني بتقديم شروح مفصلة لرئيس الجمهورية حول المميزات والخصائص الفنية للنماذج المعروضة، وأوضحت الهدف من اقتناء هذه الترسانة المتطورة من العتاد الحربي.

سيُساهم اقتناء العتاد الجديد في رفع المستوى العملياتي وزيادة الجاهزية القتالية لمختلف فروع الجيش، سواء البرية أو الجوية أو البحرية.

تتضمن الترسانة الجديدة، على سبيل المثال لا الحصر، وحدات مدرعة مجهزة بأحدث الأسلحة، أنظمة اتصالات متطورة، أسلحة مدفعية ميدانية، وحدات مضادة للدروع، راجمات صواريخ، أنظمة مضادة للطائرات، طائرات، محطات رادار، ومسيرات استطلاع قادرة على القيام بمهام المراقبة والرصد والتوجيه الدقيق للصواريخ. كما تشمل هذه المسيرات طائرات بدون طيار هجومية ذات فعالية عالية جدًا، قادرة على تغطية كامل التراب الوطني، بما في ذلك المياه الإقليمية، على مدار الساعة.

بعد انتهاء العرض، قام فخامة رئيس الجمهورية والوفد المرافق له بجولة تفقدية شملت مختلف النماذج المعروضة، حيث قدم المشرفون على كل جناح شروحًا فنية حول الخصائص الفنية لكل نموذج على حدة.

ستكون هذه الترسانة الجديدة من الأسلحة إضافة نوعية لمختلف أفرع الجيش الوطني.