“مجموعة نافال” تقوم بتسليم طرّاد “غويند” ثاني إلى دولة الإمارات العربية المتحدة

تم حفل تسليم طراد غويند (Gowind®) “الإمارات”، الذي طلبته دولة الإمارات العربية المتحدة من مجموعة نافال بتاريخ 27 يونيو 2024 في لوريان بحضور وفد رسمي من القوات البحرية الإماراتية برئاسة العميد الركن عبدالله فرج مسعود المحيربي نائب قائد القوات البحرية.

ويعدّ “الإمارات” ثاني طراد غويند طلبته دولة الإمارات العربية المتحدة من مجموعة نافال في عام 2019. وقد تم تصنيعه في لوريان وتم تدشينه في مايو 2022، وبدأت الاختبارات البحرية عليه في أكتوبر 2023، في الوقت الذي تم فيه تم تسليم أول طرّاد من طراز “بني ياس”.

 وسيواصل طاقم طراد “الإمارات” في فرنسا تدريبه التشغيلي المقدم كجزء من حلول الخدمة التي تقدمها مجموعة نافال. وستبدأ السفينة رحلتها إلى دولة الإمارات العربية المتحدة تحت راية علم الإمارات في يوليو، ومن المتوقع أن تصل إلى أبوظبي في أغسطس.

وصرّح أوليفييه دي لا بوردونيه، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة نافال لقطاع السفن: “يشرفني جدًا أن أكون معكم في هذا اليوم التاريخي لمجموعة نافال حيث نقوم بتسليم طرّاد “الإمارات” الثاني إلى البحرية الإماراتية. لقد أثبتت مجموعة نافال التزامها بنجاح طراد “بني ياس” من خلال التعاون الوثيق مع البحرية الإماراتية، ونحن فخورون اليوم بالترحيب بضيوفنا الإماراتيين في حفل رفع العلم على طراد “الإمارات.””

وتمتلك البحرية الإماراتية الآن سفن قتال أثبتت كفاءتها في البحر، وتمتلك أحدث التقنيات وتتكيف مع احتياجاتها الخاصة بفضل التصميم المعياري لعائلة طرادات غويند.

وقد تم بناء طرادات غويند للبحرية الإماراتية في حوض بناء السفن التابع لمجموعة نافال في لوريان، وتضم معدات تم تصنيعها محليًا بواسطة القطاع الصناعي الإماراتي. وتعمل مجموعة نافال على تعزيز علاقتها مع القوات البحرية لدولة الإمارات العربية المتحدة لمواجهة تحدياتها المستقبلية على أفضل وجه. وتعمل المجموعة أيضًا على تطوير شراكتها مع القطاع الصناعي المحلي، وذلك لتقديم أكبر دعم لصيانة طرادات غويند في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويدلل هذا البرنامج على التزامنا بتوفير أحدث الأنظمة للقوات البحرية الإماراتية وتعهدنا في إرساء وجود مجموعة نافال في الدولة على المدى الطويل، ولا سيما من خلال تطوير التعاون الصناعي مع شركائنا المحليين.

طرادات غويند، سفن قتالية متعددة المهام مصممة للتفوق البحري

حققت طرادات غويند نجاحًا كبيرًا حيث تم طلب 11 وحدة منها من قبل العديد من القوى البحرية. وتوفر هذه الطرادات قدرات متعددة وهي مصممة لأداء مجموعة كاملة من عمليات الدفاع البحري والأمن البحري على أعلى مستوى.

وهي طرادات متعددة الأدوار حسب التصميم، وتتميز بقدرات في جميع مناطق الحرب، وتم تصميمها بعناية منذ المراحل الأولى من العملية الهندسية.

وتعد غويند طرادات قوية ومجهزة تجهيزًا جيدًا للإبحار عبر المحيطات، وقد تم بالفعل اختبارها في البحر، كما أنها قوية ويصعب اكتشافها. وبفضل نظام إدارة القتال الذي صممته مجموعة نافال والحلول الهيكلية المبتكرة، تدمج الطرادات أحدث جيل من أجهزة الاستشعار والأسلحة. وبشكل أكثر تحديدًا، توفر غويند ما يلي:

  • أداء عالي في جميع مجالات القتال، مع دمج نظام سيتيس لإدارة القتال والصاري المتكامل المبتكر (وحدة أجهزة الاستشعار البانورامية والاستخبارات (PSIM))؛
  • أنظمة آلية للاستخدام المبسط من قبل طاقم مخفّض العدد؛
  • موارد قابلة للنشر (مروحية ثقيلة، طائرات بدون طيار، قوارب صلبة قابلة للنفخ) لتوسيع القدرات القتالية للسفينة؛
  • قابلية التوسع لتلبية احتياجات العملاء ودمج أحدث الابتكارات.

الميزات التقنية

  • الطول الإجمالي: 102 م
  • الشعاع الكلي: 16 م
  • الإزاحة: 2,800 طن