تفاهم بين “جال-أمرك” و”إلياه سات” لتوسيع خدمات الأنظمة الجوية

وقعت شركة جال-أمرك مذكرة تفاهم مع شركة الياه للاتصالات الفضائية، لتوسيع محفظة خدمات الأنظمة الجوية بدولة الإمارات والسوق الإقليمية.

أعلنت شركة جال-أمرك (جلوبال إيروسبيس لوجستيكس) المزود الرائد لخدمات الطيران المتكاملة، اليوم عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة الياه للاتصالات الفضائية، المزود الرائد لحلول الاتصالات الفضائية عبر الأقمار الصناعية في دولة الإمارات، بهدف توسيع محفظة خدمات الأنظمة الجوية المتوفرة في دولة الإمارات العربية المتحدة والسوق الإقليمية.

وقّع مذكرة التفاهم كل من محمود الهاملي، الرئيس التنفيذي لشركة جال_أمرك، وعيسى الشامسي، المدير العام لوحدة الياه سات للخدمات الحكومية، ومحمود الهاملي، الرئيس التنفيذي لشركة جال-أمرك، بحضور علي الهاشمي، الرئيس التنفيذي لمجموعة الياه سات ورئيس مجلس إدارة شركة جال_أمرك، وذلك على هامش معرض ومؤتمر الدفاع الدولي (آيدكس 2023)، الحدث الرائد في القطاع بمنطقة الشرق الأوسط.

وبموجب الاتفاقية، ستستفيد كل من “جال-أمرك” و”الياه سات” من أوجه التعاون المحتملة عبر محفظتي المنتجات والخدمات لدى الشركتين؛ بهدف تقديم حلول هندسية وخدمات دعم شاملة للعملاء في دولة الإمارات، في خطوة تسهم بتوفير خدمات متكاملة لقطاع أنظمة الطيران.

وتمثل هذه الاتفاقية نقلة نوعية في مجال توطين الخدمات الهندسية لعمليات المنصات الجوية من شأنها توفير مجموعة شاملة من خدمات الطيران للعملاء الحكوميين لشركتي “جال-أمرك” و”الياه سات”، سواء في دولة الإمارات أو منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ومن خلال تسخير القدرات المشتركة، ستوفر “جال-أمرك” و”الياه سات” حلولاً وخدمات متكاملة وأكثر كفاءة مع بناء قدرات قوية لخدمة المنصات الجوية في دولة الإمارات، كما ستتيح الاتفاقية لشركة جال-أمرك الاستفادة من خبرة إلياه سات في مجال تكامل أنظمة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات عبر المنصات الجوية خارج مجال الرؤية، بالإضافة إلى التطبيقات الأخرى القائمة على الأقمار الصناعية.

وبالإضافة إلى ذلك، ستتمكن “جال-أمرك” و”إلياه سات” من تلبية كافة احتياجات العملاء وتوفير الخدمات اللازمة لهم تحت مظلة واحدة. وسيقوم الطرفان بتوسيع عروضهما بدءاً من أنشطة الاستحواذ على أنظمة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتصميمها وتعديلها وتركيبها وصولاً إلى تقديم خدمات الدعم ذات الصلة. وتضمن أوجه التعاون هذه الاستحواذ على حصة أكبر في السوق إلى جانب تعزيز الكفاءة المالية والتشغيلية للعملاء.

بهذه المناسبة، قال محمود الهاملي، الرئيس التنفيذي لشركة جال_أمرك: “يسرّنا أن نبرم هذه الشراكة الاستراتيجية مع الياه سات، والتي ستسهم في تعزيز قدراتنا في مجال المنصات الجوية من خلال توفير دعم متكامل لأنظمة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بما يكفل توفير أفضل الخدمات للعملاء الحاليين والجدد في الإمارات وخارجها. وتتماشى هذه الاتفاقية مع التزامنا باستكشاف الفرص الجديدة لتطوير أعمالنا وتعزيز مكانتنا العالمية كشركة رائدة لخدمات الطيران المتكاملة، مع دعم رؤية الحكومة الإماراتية الرامية إلى بناء صناعات عالمية المستوى”.

وقال عيسى الشامسي، المدير العام لوحدة إلياه سات للحلول الحكومية: “يسرّنا أن نبرم شراكة استراتيجية مع جال-أمرك لتوسيع محفظة خدماتنا في مجال أنظمة الطيران. تمثل هذه الاتفاقية خطوة مهمة من شأنها تعزيز جهودنا في تقديم خدمات طيران شاملة ومتكاملة لعملائنا الحكوميين في دولة الإمارات وخارجها.

وأضاف أن الاتفاقية تساهم في تعزيز محفظة الحلول المدارة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. ومن خلال الاستفادة من جوانب التعاون التشغيلي والخبرة والمعرفة الواسعة في مجال حلول وهندسة الاتصالات الآمنة، سنكون قادرين على تلبية الاحتياجات المتنامية لعملائنا وبناء قدرات محلية تمكّننا من إنشاء منصة وطنية رائدة لقطاع الطيران. وكلنا ثقة بأن هذه الشراكة ستعزز التزامنا بدعم النمو المستمر لقدرات الدولة بما يضمن تقديم أفضل الخدمات لعملائنا”.