مجموعة KNDS تكشف النقاب عن سلاح فرنسي سري يغير مسار الحروب

ترجمات – دفاع العرب

تعاونت مجموعة KNDS مع شركة Delair المصنعة للطائرات بدون طيار لتطوير رأس حربي مبتكر لذخيرة متسكعة قادرة على مراقبة وتحديد وتحييد التهديدات الثابتة أو المتحركة ضمن دائرة نصف قطرها 5 كيلومترا، ومدى تشغيل يبلغ 45 دقيقة. نجحت KNDS في إنتاج نموذج أولي لرأسها الحربي المبتكر في أقل من عامين، ومن المقرر أن يجري النموذج الأولي رحلات تجريبية في نهاية شهر يونيو/ حزيران 2024، بالتعاون مع وكالة المشتريات الدفاعية الفرنسية (DGA).

انطلاقة طائرة LARINAE المضادة للدروع

بمدى تشغيل يصل إلى 3 ساعات ومدى يتراوح بين 80 و120 كيلومترًا، تحمل هذه الذخيرة المتسكعة شحنة مكونة من 3 كيلوغرامات من المتفجرات، قادرة على التعامل مع الأهداف المدرعة وإحباط أنظمة حمايتها النشطة.

يتيح هذا النظام القابل لإعادة الاستخدام تنفيذ مهام استخباراتية باستخدام نظام كهروضوئي قادر على اكتشاف المركبات على بعد 15 كم نهارًا و3 كم ليلًا. يتميز النظام بقدرات ملاحة في بيئات متنازع عليها (تشويش) بفضل رابط الراديو المؤمّن حتى 80 كيلومترًا الذي توفره KNDS France Robotics.

تأتي LARINAE بنظامين مختلفين: نظام إقلاع وهبوط عمودي (VTOL) وطائرة بدون طيار عالية السرعة (VELOCE)، وكلاهما مجهز بحل عالي الأداء لتسليح وإبطال تسليح الرأس الحربي، مما يتيح للمشغل استردادهما بسهولة وأمان.

أوكلت وكالة الابتكار الدفاعي (AID) إلى مجموعة KNDS تطوير ذخيرة متسكعة بسرعة، لتعويض تأخر فرنسا في هذا المجال، ولضمان أن تكون السباقة دائمًا وفقًا لتصريحات رئيس الأركان الفرنسي.

تعمل KNDS على تطوير ودمج وإنتاج أنظمة ذخيرة متسكعة لمواجهة التهديدات الحالية، برؤوس حربية مبتكرة لأهداف متنوعة، وأوضاع ملاحة وهجوم متنوعة تدمج بيئات محظورة لنظام تحديد المواقع العالمي (GNSS)، وأنظمة آمنة ومريحة للمشغلين.