“إمبراير” تُحلّق عالياً.. مبيعات جديدة لطائرات “سوبر توكانو” و”C-390 ميلينيوم”

حققت شركة إمبراير البرازيلية، الرائدة في صناعة الطائرات، نجاحًا هامًا في مجال الدفاع خلال الأسبوع الماضي، حيث أعلنت عن بيع 6 طائرات هجومية خفيفة من طراز سوبر توكانو A-29 إلى سلاح الجو الباراغواني، بينما وقعت عقدًا مع كل من هولندا والنمسا لشراء 9 طائرات نقل عسكري متعددة المهام من طراز C-390 ميلينيوم.

يأتي بيع طائرات سوبر توكانو A-29 إلى باراغواي ليعزز من قدرات سلاح الجو الباراغواني في مجال الدعم الجوي القريب ومهام الاستطلاع والمراقبة. وتتميز طائرة سوبر توكانو بقدرتها العالية على المناورة وكفاءتها في العمليات، مما يجعلها خيارًا مثاليًا لمهام مكافحة التمرد ومهام الأمن الداخلي.

من جهة أخرى، وقعت كل من هولندا والنمسا عقدًا لشراء 9 طائرات نقل عسكري متعددة المهام من طراز C-390 ميلينيوم، وذلك خلال معرض الاتحاد الدولي للطيران والفضاء (FIA2024). وتُعد طائرة C-390 من أحدث وأكثر طائرات النقل تطورًا في العالم، حيث تتميز بقدرتها على حمل حمولات كبيرة لمسافات طويلة، مع كفاءة عالية في استهلاك الوقود.

يتضمن عقد شراء طائرات C-390 اتفاقية خدمات لوجستية متكاملة، مما يضمن حصول البلدين على الدعم اللازم لتشغيل وصيانة طائراتهم بكفاءة.

طائرة C-390

تُعد هذه الشراكة خطوة هامة نحو تعزيز التعاون بين إمبراير والدول الأوروبية في مجال الدفاع.

قال بوسكو دا كوستا جونيور، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة إمبراير : “إنّ حصولنا على هذه العقود الجديدة يُعدّ شهادة على التزام إمبراير بتزويد عملائها بأفضل الحلول الدفاعية في فئتها. تُقدم طائراتنا مزيجًا لا مثيل له من الأداء العالي والتكنولوجيا المتقدمة وانخفاض تكاليف دورة الحياة، مما يجعلها الخيار الأمثل لتلبية احتياجات الدفاع المتنوعة في جميع أنحاء العالم”.