“بوينغ” تسلّم الجيش الأمريكي أول طائرة “شينوك بلوك II” المُحدثة

ترجمات – دفاع العرب

دعمًا لجهود تحديث جيش الولايات المتحدة المستمرة، قامت شركة بوينغ بتسليمه أول طائرة مروحية من طراز شينوك بلوك II.

يعد الاستحواذ على هذه الطائرة خطوة أولى نحو تحديث 465 طائرة من طراز شينوك في أسطول الجيش الأمريكي إلى أحدث تكوين بلوك II.

تُقدم طائرة CH-47F Block II تحسينات هائلة حيث توفر قدرة للجيش لنقل حمولات أكبر لمسافات أطول. كما يتميز نظام نقل الحركة المُحسّن وهيكل الطائرة المقوى ونظام الوقود المُطوّر بكفاءة أعلى وموثوقية أفضل، مما يقلل من تكاليف الصيانة ويزيد من وقت التشغيل.

وتعليقًا على هذا الإنجاز، قالت هيذر ماك بريان، نائب الرئيسة ومديرة برنامج الشحن الجوي في بوينغ: “توفر طائرة CH-47F Block II تحسينات جوهرية على القدرات تُمكّن جيش الولايات المتحدة من رفع حمولات أكبر والطيران لمسافات أطول وصيانة طائراته بشكل أفضل من أي وقت مضى. وبفضل برنامج التحديث هذا، ستظل طائرة شينوك، التي أثبتت كفاءتها في المعارك، عنصرًا رئيسيًا في العمليات متعددة المجالات لسنوات قادمة”.

من جانبه، صرح فيفا كيلي، مدير مشروع طائرات الشحن بالجيش الأمريكي بالإنابة: “بصفتها منصة الرفع الثقيل للجيش الأمريكي، توفر طائرة CH-47F بلوك II قدرات متزايدة مع الاستمرار في دعم متطلبات الجيش للبقاء قادرًا على الاستجابة الاستراتيجية عبر كامل نطاق العمليات”.

وتُعدّ طائرة CH-47F بلوك II مثالًا على التزام بوينغ المستمر بتزويد جيش الولايات المتحدة بأحدث التقنيات والحلول لتعزيز قدراته.