شركتا “سيكورسكي” و”بوينغ” تكشفان عن مروحية هجومية هي الأسرع وذات قدرة كبيرة على المناورة

مروحية "DEFIANT X"(شركة لوكهيد مارتن)
مروحية "DEFIANT X"(شركة لوكهيد مارتن)

دفاع العرب – خاص

اشتركت شركة “سيكورسكي” التابعة لشركة “لوكهيد مارتن” مع شركة “بوينغ” في إنتاج مروحية متقدمة جديدة، ووفق بيان رسمي نشرته شركة “لوكهيد مارتن”، في 25 يناير الجاري فقد عملت الشركتان على إصدار التفاصيل عن هذه المروحية للتقدم لمسابقة الطائرات الهجومية طويلة المدى المستقبلية للجيش الأميركي، والمعروفة باسم “FLRAA”.

بفضل طائرة “DEFIANT X”، الأسرع والأكثر قدرة على المناورة والبقاء من بين المروحيات الهجومية، إلى جانب خبرة فريقها غير المسبوقة في أنظمة المهام والتدريب والاستدامة ستتغير طريقة مواجهة الجيش الأميركي للتهديدات بدءا من عام 2035 تغيرا جذريا.

يُعتبر “DEFIANT X” نظام سلاح كامل لاعتماده على الصفات والقدرات المثبتة من قبل تقنية الفريق “®SB>1 DEFIANT”. ، ستُغير “DEFIANT X” طريقة قتال الجيش بتمكين الأطقم من الطيران على ارتفاع منخفض وسريع عبر التضاريس المعقدة، والهبوط بسرعة، وتسليم الجنود والمعدات إلى منطقة الهدف (يشار إليها باسم “X”) والخروج كل ذلك مع نطاق وقابلية فريدين.

تفوق سرعة “DEFIANT X” سرعة طائرة الهليكوبتر “Black Hawk” التي من المفروض أن تحل محلها حيث تحلّق الأولى ضعف المسافة والّرعة التي تطير بها الأخيرة. وتخضع الطائرة حاليًا لاختبارات في بيئة قتالية رقمية، مستمرّة في إثبات نفسها كأفضل منصة لمتطلبات المهمة وأكثرها قدرة على البقاء.

يقول نائب رئيس قسم الأنظمة العمودية المستقبلية في شركة لوكهيد مارتن “آندي آدامز” حول هذا الموضوع: “نحن على استعداد لتقديم قدرات فريدة بدعم من تقنيات مثبتة من شأنها تغيير مهمة الجيش اليوم، مع إتاحة المجال للتكيف والتّطوّر لمواكبة مهام الغد”. وأضاف أنّ “DEFIANT X” لا تشمل فقط الطائرات التحويلية وهي نظام سلاح قاتل قابل للمناورة بل وسيعزز أيضًا من قدرات التصنيع المتقدمة لشركتي “سيكورسكي” و”بوينغ”.

تشمل “DEFIANT X” تقنية “Sikorsky X2” للعمل بسرعات عالية مع الحفاظ على خصائص المناولة منخفضة السرعة وذلك بفضل نظام الدوار المحوري الصلب والمروحة الدافعة. يُوفر هذا النّظام بخصائصه قدرة أكبر للجنود على المناورة والبقاء في بيئات الدفاع الجوي عالية الخطورة، مما يسمح لهم باختراق دفاعات العدو مع تقليل التعرض لنيران العدو.

من جهة أخرى، يقول نائب الرئيس والمدير العام لقسم الأنظمة العمودية في شركة بوينغ “ستيف باركر”: “إنّه تم تصميم “DEFIANT X” خصيصًا لجيش حديث يعمل على الانتشار الواسع والقدرة على البقاء وإلحاق الأضرار الجسيمة بالعدوّ”، مشيراَ إلى أن “نظام الأسلحة هذا سيمنح الجنود ميزة تكنولوجية فريدة وإمكانية اتصال أعلى في ساحة معركة”.

ومن المتوقع أن يصدر الجيش الأميركي طلب عرض بشأن “FLRAA” في وقت لاحق من هذا العام، مع وعد بمنح العقد في عام 2022.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*