“سوفكس 2024”.. أكبر معرض دفاعي في المنطقة

تقام النسخة الرابعة عشرة من معرض ومؤتمر معدات العمليات الخاصة “سوفكس”، من 2 الى 5 سبتمبر/ أيلول المقبل، تحت رعاية جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، بمشاركة 73 دولة، في مركز العقبة الدولي للمعارض والمؤتمرات.

سيشهد معرض “سوفكس” مشاركة 400 وفد عسكري، إضافة إلى 300 شركة عارضة من 40 دولة.

يعد المعرض الذي تدعمه القوات المسلحة الأردنية من أشهر الفعاليات الدولية من حيث التنظيم ونوع الخدمات المقدمة للزوار والعارضين، بالإضافة إلى الفئة المستهدفة من العارضين والمشاركين، والمستوى العالي من التمثيل الرسمي لكل طرف، والتركيز الحصري على عمليات ومعدات المعدات الخاصة والأمن القومي حول العالم.

يقدم “سوفكس” فرصة تواصل مثالية للأمن العالمي، حيث يجمع الخبراء والمصنعين والموردين الرائدين في العالم من صناعة الدفاع العالمية للتواصل مع الوفود الحكومية الرسمية وصناع القرار من كل أنحاء العالم.

وفي سياق متصل، يسعى المعرض إلى تطوير وتقوية العلاقات وبناء الثقة وتبادل الأفكار وأفضل الممارسات وإقامة شراكات استراتيجية ضمن جهود مشتركة لتحقيق السلام والأمن والاستقرار لجميع المواطنين حول العالم.

سيقدم المعرض الذي يستمر لمدة 3 أيام، والذي سيقام في مطار الملك حسين الدولي، تقنيات ومعدات جديدة رائدة في مجال العمليات الخاصة والأمن الداخلي.

تركز استراتيجية “سوفكس” للدورة الثالثة عشرة، على تحقيق النمو من حيث المحتوى والابتكار، لكونه معرضا عالميا معترف به، وهو التجمع الأول لصناع القرار الأردنيين والإقليميين والعالميين وصناعة الدفاع، وكذلك ممثلين عن وزارات الدفاع والمعدات المسلحة الإقليمية والدولية.