الكشف عن الجيل القادم من المركبات القتالية البرية غير المأهولة

كشفت شركة بي أيه إي سيستمز أستراليا اليوم عن مركبة برية غير مأهولة متطورة تمنح قادة الجيش خياراً تكتيكياً إضافياً مع تجنيب الجنود خطر التعرض للإصابة.

 وقد تم تصميم وبناء مركبة أطلس للقتال التعاوني (النظام المدرّع الخفيف التكتيكي المستقل سي سي في)، التي تعدّ مركبة قتالية غير مأهولة 8×8 جديدة وفعالة من حيث التكلفة، بالاعتماد على الخبرة العالمية الرائدة لشركة بي أيه إي سيستمز في مجال التكنولوجيا المستقلة والمركبات المدرعة وبالتعاون مع شركاء الصناعة.

 وستشمل ساحة المعركة المستقبلية مزيجًا من الفرق الآلية المستقلة وشبه المستقلة والبشرية، مما يؤدي إلى توليد كتلة قتالية مناسبة وإبعاد الجنود عن العديد من المهام الأكثر خطورة.

وستعمل مركبة أطلس سي سي في (ATLAS CCV) باستخدام مستويات عالية من الاستقلالية والعمل الذاتي مع القدرة على الحركة على الطرق الوعرة والطرق العادية لتستكمل قدرات المركبات المأهولة مثل مركبات المشاة القتالية ودبابات القتال الرئيسية بتكلفة أقل. وتدمج المركبة التقنيات الحالية والمثبتة لتوفير قدرات فعالة من حيث التكلفة وقابلة للتعديل والترقية لتواصل التطور لمواجهة التقنيات والتهديدات الناشئة.

وتستكشف شركة بي أيه إي سيستمز باستمرار التكنولوجيا المبتكرة التي توفر للقوى المسلحة ميزات تكتيكية في ساحة المعركة المتغيرة باستمرار. وسيقوم نظام التحكم الذاتي في قلب مركبة أطلس سي سي في بقيادة المركبة، وتجنب أي عقبات، وتخطيط المسار، واتخاذ القرارات التكتيكية.

وقال أندرو جريشام، المدير الإداري لتسليم معدات الدفاع في شركة بي أيه إي سيستمز أستراليا:

“لقد قمنا بتطوير مركبة أطلس لمنح الجنود الأفضلية في ساحة المعركة الحديثة. وقد نتج عن هذا إنشاء منصة ذاتية مستقلة قادرة على تنفيذ المهام المملة والقذرة والخطيرة المتوقعة في بيئات القتال.

“وستمكّن مركبة أطلس الجيش الأسترالي من القدرة على القتال في البيئات الساحلية. كما ستساعد الجندي على التفوق في السرعة والمناورة والتفكير في مواجهة التهديدات التقليدية وغير التقليدية.

“نحن نتمتع بخبرات مثبتة في مجال تقنيات القيادة الذاتية، بفضل أكثر من 30 عامًا من العمل في مجال المشاريع المعقدة للقيادة الذاتية. ونحن متحمسون لأن هذه هي أول مركبة برّية غير مأهولة من نوعها يتم تطويرها في أستراليا ونتطلع إلى العمل مع شركائنا في مجال الصناعة لتقديم هذه الإمكانيات لعملائنا.” 

وقد تم تزويد مركبة أطلس سي سي في بنظام برج متوسط العيار جديد وخفيف الوزن ذو سعر معتدل وعالي الأتمتة يسمى فانتيج أيه تي إس VANTAGE ATS))، وهو مصمم للاستخدام على المنصات غير المأهولة. والأمر المهم هو أن هذا البرج مصمم بنظام استهداف يعتمد على “التحكم البشري بالإطلاق”.

 وتتميز مركبة أطلس سي سي في بسهولة النقل، وهي مصممة لتناسب حاوية قياسية بطول 20 قدمًا أو رف مسطح بطول 20 قدمًا. كما ستوفر أيضًا تأثيرًا مضاعفًا للخدمات اللوجستية لمركبات الطاقم المرافق لها، مما يزيد بشكل فعال من قدرة التحمل القتالية للمركبات الموجودة حاليًا في الخدمة.

 وقد عملت شركة بي أيه إي سيستمز مع شركائها مثل سوباكات في المملكة المتحدة / أستراليا، وفالهالا توريتس في سلوفينيا، والشركة الفيكتورية ماراند لإنتاج أطلس سي سي في.