“ايدج” و”بي أيه إي سيستمز” تستكشفان فرص الابتكار المشترك في قطاع الدفاع بدولة الإمارات

وقعت “ايدج” اليوم مذكرة تفاهم مع “بي أيه إي سيستمز”، الشركة الرائدة عالمياً في حلول التكنولوجيا المتقدمة، لاستكشاف فرص التعاون والابتكار المشترك لتعزيز التقنيات والقدرات في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وبموجب مذكرة التفاهم التي تم الإعلان عنها في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي (آيدكس)، ستشهد الشراكة الاستراتيجية الجديدة الجمع بين خبرات الشركتين في التقنيات الإلكترونية والبحرية والجوية والدفاعية دعمًا لطموحات دولة الإمارات بأن تصبح مركزًا عالميًا رائدًا لحلول الدفاع والأمن المستقبلية.

وقّع مذكرة التفاهم منصور الملا، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة ايدج، وغابي كوستيغان، العضو المنتدب للمجموعة لتطوير الأعمال في “بي أيه إي سيستمز”، بحضور باتريك مودي، سفير المملكة المتحدة لدى دولة الإمارات، والفريق الجوي مارتن سامي سامبسون، كبير مستشاري الدفاع في المملكة المتحدة لمنطقة الشرق الأوسط، ومارك غولدساك، مدير إدارة التجارة الدولية لصادرات الدفاع والأمن في المملكة المتحدة، ومايلز تشامبرز، مدير تطوير الأعمال الدولية في ايدج، خلال حفلٍ أقيم في آيدكس.

من جهة مماثلة،أكد منصور الملا، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة ايدج: “يسعدنا توقيع هذه المذكرة التي تمثل الخطوة الأولى في استراتيجيتنا طويلة المدى للتعاون مع “بي أيه إي سيستمز” بوصفها شريكًا في بعض برامجنا الرئيسية. ويعدّ تعزيز التحالفات الاستراتيجية أحد الركائز الأساسية لاستراتيجية ايدج، والتي ستدعم أهدافنا في تطوير قاعدة صناعية محلية وتعزيز القدرات السيادية لدولة الإمارات وتحسين إمكانات تصدير منتجاتنا وحلولنا بما يتماشى مع توجيهات القيادة الإماراتية الرشيدة”.

وقالت غابي كوستيغان، العضو المنتدب للمجموعة لتطوير الأعمال في “بي أيه إي سيستمز”: “نحن سعداء بهذا التعاون الاستراتيجي الجديد لتعزيز القدرات السيادية في دولة الإمارات، وذلك من خلال الجمع بين الحلول المحلية الرائدة من ايدج وخبرتنا الواسعة في مجالات التصميم والتطوير والتكامل والتصنيع والتدريب والدعم. حيث تمارس “بي أيه إي سيستمز” أعمالها في دولة الإمارات منذ 26 عامًا ونواصل استكشاف فرص التعاون لتعزيز الدفاع والأمن في الدولة”.

وتفخر “بي أيه إي سيستمز” بالعمل عن كثب مع الشركاء المحليين لدعم التنمية الاقتصادية من خلال نقل المعرفة والمهارات والتكنولوجيا، ومن ضمنهم شركاء في الشرق الأوسط حيث تتواجد منذ 50 عامًا.