مجموعة “ايدج” والبحرية البرازيلية تتخذان خطوة كبيرة نحو تطوير صاروخ MANSUP المضاد للسفن

أبرمت “ايدج”، المجموعة الرائدة عالمياً في مجال الدفاع والتكنولوجيا المتقدمة، شراكة استراتيجية مع البحرية البرازيلية لإتمام التطوير الكامل للصاروخ الوطني المضاد للسفن “MANSUP”  التابع للبحرية بحلول نهاية عام 2025.

وبموجب العقد، ستقوم مجموعة “ايدج” و“سييات”، الشركة البرازيلية المتخصصة في الأسلحة الذكية، بتوفير الموارد اللازمة لضمان تسليم “ MANSUP” في الوقت المناسب لدمجه مع فرقاطات الشبح الجديدة من فئة  Tamandaré التابعة للبحرية. كما يوفر العقد إطار عمل لمجموعة ايدج لاستخدامات تتعلق  بالتكنولوجيا ذات الصلة   MANSUP” والبيانات التقنية في تطوير لتطوير “ MANSUP -ER ” (النطاق الممتد).

وبهذه المناسبة، قال رودريغو توريس، المدير المالي لمجموعة ايدج: ” يسعدنا أن نعزز تعاوننا مع القوات البحرية البرازيلية والإماراتية على حد سواء، بينما نعمل أيضاً على توسيع مجموعتنا الخاصة من أنظمة الصواريخ ودفع عجلة التحول داخل صناعة الدفاع. لا ريب أن هذا البرنامج يسهم في تعزيز قطاعي الدفاع في البرازيل ودولة الإمارات العربية المتحدة، ومن شأنه أن يُحقق فوائد تتجاوز تطوير الصواريخ بالتعاون مع “سييات”. إذ سيؤدي إلى إنشاء مصانع جديدة وخلق العديد من فرص العمل ، إلى جانب تحسين نمو القاعدة الصناعية والاقتصاد بأكمله. “

وجرى التوقيع خلال زيارة رسمية للبحرية البرازيلية إلى المقر الرئيس لمجموعة “ايدج” في أبوظبي، وذلك بحضور الوفد البرازيلي الزائر ويضم الأدميرال إدغار لويز سيكويرا باربوسا، المدير العام للمواد البحرية؛ والأدميرال إيمرسون غايو روبرتو، قائد القوات الجوية البحرية؛ والأدميرال كارلوس هنريك دي ليما زامبيري، مدير أنظمة الأسلحة البحرية؛ والأدميرال مارسيلو دا سيلفا غوميز، مدير إدارة البرامج البحرية ومدير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات البحرية؛ والأدميرال سيرجيو بلانكو أوزوريو، مدير الملاحة الجوية البحرية، والكابتن كليتون سوزا دا سيلفا، مساعد مدير المواد البحرية.

ويشكّل هذا العقد أحدث خطوة في التعاون الجاري بين “ايدج” و“سييات” والبحرية البرازيلية. وبعد فترة وجيزة من استحواذها على حصة 50% في “سييات”، أعلنت “ايدج” عن توسع كبير في قاعدة “سييات” التصنيعية في ساو باولو، وعن عقدين لتسليم “MANSUP ” و”MANSUP-ER إلى البحرية البرازيلية ووزارة الدفاع الإماراتية.