Embraer تعرض طائرة C-390 في جنوب إفريقيا.. تكنولوجيا متقدمة لنقل القوات والمهمات

طائرة C-390

عرضت شركة Embraer، الرائدة عالميًا في مجال صناعة الطيران، طائرتها العسكرية المتعددة المهام C-390 Millennium خلال معرض إفريقيا للطيران والدفاع (AAD) في جنوب إفريقيا.

وقد لفتت الطائرة، المعروفة بقدراتها العالية من حيث التعددية في المهام، والمدى، والسرعة، اهتمامًا كبيرًا من قوات الدفاع الوطني لجنوب إفريقيا (SANDF)، التي تدرس إمكانية استخدامها لاستبدال أسطولها المتقادم.

أعجبت قدرات الطائرة كلًا من الرئيس الجنوب إفريقي سيريل رامافوزا ووزيرة الدفاع أنجي موتشيكا، اللذين أتيحت لهما فرصة تفقدها عن قرب. وركزت Embraer على قدرة C-390 على نقل ما يصل إلى 26 طنًا من الحمولة بسرعات عالية، بالإضافة إلى تنفيذ العديد من المهام، بما في ذلك نقل القوات والحمولات، الإجلاء الطبي، والإغاثة في حالات الكوارث.

أعرب بوسكو دا كوستا جونيور، الرئيس التنفيذي لشركة Embraer للدفاع والأمن، عن ثقته في ملاءمة C-390 لاحتياجات قوات الدفاع الجنوب إفريقية.

من جانبها، أشادت قوات الدفاع الوطني بقدرات الطائرة المتميزة، وأبدت اهتمامًا واضحًا بالحصول عليها لتلبية احتياجاتها الاستراتيجية في النقل الجوي.

تجدر الإشارة إلى أن طائرة C-390 Millennium قد تم اختيارها بالفعل من قبل العديد من الدول، بما في ذلك البرازيل، البرتغال، المجر، هولندا، النمسا، كوريا الجنوبية، وجمهورية التشيك.