’بيل‘ تشارك في ’سوفكس 2024‘ عبر عرض مروحية Bell 505 تابعة لـ ’سلاح الجو الملكي الأردني‘

يُسعِدنا في شركة ’بيل‘ (Bell) التأكيد على المشارَكة في ’معرض ومؤتمر معدّات العمليات الخاصّة‘ (سوفكس 2024) كجزء من ’معرض الدفاع العالمي 2024‘ المقام في ’مركز العقبة الدولي للمعارض والمؤتمَرات‘ بالمملكة الأردنية الهاشمية بين 2 و5 سبتمبر الجاري.

عرض مروحية Bell 505 تابعة لـ’سلاح الجو الملكي الأردني‘

سوف تقوم ’بيل‘ خلال معرض ’سوفكس‘ بعرض مروحية Bell 505 بشكل ثابت، وهي إحدى المروحيات المنضوية في الأسطول الذي حصل عليه ’سلاح الجو الملكي الأردني‘ لأهداف التدريب العسكري. وسيتواجد أيضاً طيّارون من ’سلاح الجو الملكي الأردني‘ للإجابة على الأسئلة المتعلّقة بهذه المنصّة والقدرات التدريبية التي تتمتّع بها. ويُمكِن لممثِّلي الوسائل الإعلامية الراغبين بمقابَلة طيّاري ’سلاح الجو الملكي الأردني‘ التواصل معنا وسنعمل على تنظيم المواعيد بهذا الخصوص.

خلفيّة عامّة عن برنامج 505 لدى ’سلاح الجو الملكي الأردني‘

في 24 يوليو 2024، أعلنت ’بيل تكسترون إنكورپوريشن‘ (Bell Textron Inc.) عن إتمام عملية تسليم 10 مروحيات Bell 505 إلى ’سلاح الجو الملكي الأردني‘ (RJAF). وأكّدت عملية التسليم النهائية، التي تم الاحتفاء بها خلال حفل تخريج للطيّارين بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، على التزام ’سلاح الجو الملكي الأردني‘ بالتميّز في مجال التدريب على الطيران. وتحوي Bell 505إلكترونيات طيران متطوّرة ومحرِّكاً عالي الاعتمادية، ومن المقرَّر أن تلعب دوراً محورياً في تدريب الجيل المقبل من الطيّارين الأردنيين، ويدعمها في هذا برنامج تدريب شامل يتضمّن تدريبات أساسية ومتقدِّمة على التحليق بطائرات المحرّكات الدوّارة.

تعرّفوا على الجيل المقبل من مروحية ’بيل‘

تستطيعون خلال معرض ’سوفكس‘ لهذا العام استكشاف المزيد حول مروحية ’بيل‘ من الجيل المقبل، حيث إن Bell 505، التي تُعتبَر مروحية عملية بخمسة مقاعد ومتقدِّمة تقنياً، تأتي مجهَّزة بباقة إلكترونيات طيران مدمَجة بالكامل من نوع Garmin G1000H NXi، ومحرّك Safran Arrius 2R مع نظام FADEC مزدوج القنوات، مما يجعلها المنصّة المثالية للتدريب على الطيران العسكري والتجاري على السواء.