المملكة العربية السعودية تسدل الستار على مشاركتها الناجحة في “يوروساتوري 2024”

اختتمت المملكة العربية السعودية مشاركتها المميزة في المعرض الدولي للدفاع والأمن “يوروساتوري 2024” الذي أُقيم في العاصمة الفرنسية باريس خلال الفترة من 17 إلى 21 يونيو/ حزيران 2024.

شهد الجناح السعودي حضوراً لافتاً وتفاعلاً واسعاً من قبل الزوار، حيث أتاح لهم فرصة استكشاف أحدث منجزات المملكة في مجال الصناعات العسكرية، ومنتجاتها المتطورة، وآخر مستجدات هذا القطاع الحيوي.

جسّدت مشاركة المملكة، التي نظمتها الهيئة العامة للصناعات العسكرية، ترحيبها بكافة المستثمرين من جميع أنحاء العالم الراغبين في الانضمام إلى مسيرة تطوير قطاع الصناعات العسكرية.

كما عكست الجهود المبذولة لتطوير البحث والابتكار في هذا المجال، وعرضت أبرز السياسات والتشريعات والحوافز التي تدعم توطين الصناعات العسكرية وتمكينها. وشددت المشاركة على أهمية تعزيز سلاسل الإمداد وخلق فرص استثمارية جديدة، مؤكدةً على ضرورة تضافر الجهود لتحقيق استراتيجية القطاع الطموحة.

وشهد المعرض فعاليات “اليوم السعودي الفرنسي” الذي شهد مشاركة معالي محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية المهندس أحمد بن عبدالعزيز العوهلي.

وتحدث معاليه خلال اللقاء عن “بناء شراكات صناعية ودفاعية بين السعودية وفرنسا”، بينما ناقش نائب المحافظ لقطاع التمكين صالح بن عبدالله العقيلي “الإطار التنظيمي وتنظيم سياسة المحتوى المحلي في المملكة العربية السعودية”.

ضم الجناح السعودي، الذي شهد تضافر جهود العديد من الجهات الحكومية والخاصة، وقد حرصت الجهات المشاركة على إبراز التطورات المتسارعة التي يشهدها قطاع الصناعات العسكرية، والتأكيد على التزام المملكة بتوطين وتمكين هذا القطاع، وتعزيز قدراته المحلية لتلبية احتياجات الأجهزة العسكرية.