وﺻﻮل اﻟﻄﺎﺋﺮات اﻷﻣﺮﯾﻜﯿﺔ ﻟﻠﻤﺸﺎرﻛﺔ ﻓﻲ ﻣﻌﺮض ﻣﺼﺮ اﻟﺪوﻟﻲ ﻟﻠﻄﯿﺮان

ﺑﻘﻠﻢ: ﻛﺒﯿﺮ ﻣﻮظﻔﻲ اﻟﻘﻮة اﻟﺠﻮﯾﺔ راﯾﺎن ھﺎﯾﻤﺎن، اﻟﺸﺆون اﻟﻌﺎﻣﺔ ﻟﻠﺠﻨﺎح اﻟﺠﻮي 378

ﺗﺘﻮاﺟﺪ طﺎﺋﺮات أف-16 ﻓﺎﯾﺘﻨﻎ ﻓﺎﻟﻜﻮن وطﺎﺋﺮات أف-15 أي ﺳﺘﺮاﯾﻚ اﯾﻐﻞ وطﺎﺋﺮات أي-10 ﺛﻮﻧﺪرﺑﻮﻟﺖ || اﻟﺘﺎﺑﻌﺔ ﻟﻠﻘﻮات اﻟﺠﻮﯾﺔ اﻟﻤﺮﻛﺰﯾﺔ اﻷﻣﺮﯾﻜﯿﺔ ﻓﻲ ﻣﻄﺎر اﻟﻌﻠﻤﯿﻦ اﻟﺪوﻟﻲ ﻓﻲ ﻣﺼﺮ ﻟﺪﻋﻢ أول ﻣﻌﺮض ﻣﺼﺮ اﻟﺪوﻟﻲ اﻷول ﻟﻠﻄﯿﺮان، واﻟﺬي ﯾﻘﺎم ﺧﻼل اﻟﻔﺘﺮة ﻣﻦ 3 إﻟﻰ 5 ﺳﺒﺘﻤﺒﺮ 2024.

يعد هذا الحدث التجربة الأولى لمصر في اقامة معرض دولي للطيران حيث سيتم عرض أحدث التقنيات والابتكارات في صناعة الطيران والدفاع. 

قال الفريق أول ديريك فرانس، قائد القوات الجوية المركزية الأمريكية: “تهانينا لشركائنا المصريين على هذا الإنجاز الكبير, إن التحضير لاستضافة حدث مثل هذا يستغرق شهوراً من التخطيط من فريق متخصص، ونحن نشعر بالفخر لوجودنا هنا ضمن دورته التاريخية الأولى”.

وعلّق السفير الأمريكي في مصر هيرو مصطفى جارج قائلاً: “يعد هذا الحدث مثالاً ممتازاً للشراكة الاستراتيجية القوية بين مصر والولايات المتحدة، والتي تشمل مجالات متنوعة مثل التعليم والأعمال والأمن”. واضاف “إن شراكتنا الدفاعية، التي تستمر بالنمو بقوة لأكثر من أربعين عاماً، هي ركيزة للاستقرار الإقليمي.”

تدعم القوات الجوية المركزية بانتظام العروض الجوية لتسليط الضوء على قدرات التحالف المتقدمة مع إظهار التزام الولايات المتحدة بدعم الأمن الإقليمي جنباً إلى جنب مع حلفائها وشركائها.

قال الفريق اول فرانس: “ليس من المعتاد أن تتاح للتحالف فرصة للالتقاء وتقييم ومقارنة الطائرات والقدرات في بيئة غير تشغيلية, ستعمل الأيام القليلة القادمة كمنصة حيوية لتعزيز التعاون الدولي الدائم الذي سيعزز قدرتنا الجماعية على تعزيز الاستقرار الإقليمي.”