ما هو رادار AN/TPY-2 الذي ستحصل عليه السعودية

رادار AN/TPY-2
رادار AN/TPY-2

AN / TPY-2 هو رادار للدفاع الصاروخي يمكنه اكتشاف وتتبع وتمييز الصواريخ البالستية. وهو يعمل في النطاق X-band للطيف الكهرومغناطيسي. وهذا يمكّنه من رؤية الأهداف بشكل أكثر وضوحًا والتمييز بين التهديد الفعلي أو التي ليست تهديداً.

تجدر الإشارة إلى أنّ نظم رادار AN/TPY-2 المنتشرة على الخطوط الأمامية في اليابان وإسرائيل وتركيا توفر حالياً الحماية للقوات الأميركية المنتشرة ولحلفاء الولايات المتحدة وحلفائها من التهديدات المتنامية للصواريخ القصيرة والمتوسطة والطويلة المدى.

تصل قوة جهاز الرادار AN/TPY-2 إلى حد القدرة على رصد كرة بيسبول تحلق في الهواء من على بُعد مئات الأميال، ومن ثم توجيه اللاعب إلى المكان المناسب لالتقاطها طبقاً لما يقوله فريد كريمر، مدير برنامج جهاز الرادار AN/TPY-2 بشركة Raytheon.

وصرح آدم آرت، رئيس مهندسي برنامج الدفاع الصاروخي بشركة Raytheon Integrated Defense Systems، بأن “هناك أهدافاً عديدة تتعلق بالصاروخ الباليستي، وإذا لم تعرف أي صاروخ ستعمل على تدميره فإن الوسيلة الوحيدة للتعامل مع هذا الخطر هي إطلاق صاروخ اعتراضي على كل هدف”.

وأضاف تشيب وولكوت، رئيس مهندسي الرادار AN/TPY-2  بشركة Raytheon، بأنه “عندما توجد عدة أهداف متعددة في مجموعة واحدة يجب عليك أن تحدد أيها الذي يمثل الصاروخ المدمر، وهذا ما يفعله الرادار، ويقوم الرادار بدوره بإرسال تلك المعلومات إلى الصاروخ الاعتراضي”.

حقائق عن رادار AN/TPY-2

  1. إمكانية التنقل: قابل للنقل عن طريق الجو، البر والبحر. عملية التنقل معتدلة (Moderate Mobility)
  2. المدى: 1000 كلم
  3. التردد: X-Band
  4. يتم نشره مع: واجهة القيادة والتحكم، مقطورة دعم الرادار، المولدات، حاويات الإمداد.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*