برنامج قذائف LR-PGK
برنامج قذائف LR-PGK

خاص: الجيش الأمريكي يختار BAE Systems لتطوير مجموعات إرشادات لقذائف المدفعية 155 ملم

دفاع السعودية – خاص

منح الجيش الأمريكي عقدًا لشركة BAE Systems لتطوير مجموعات إرشادية “guidance kits” لقذائف مدفعية من عيار 155 ملم.

تبلغ قيمة العقد أكثر من 33 مليون دولار ويغطي تطوير مجموعة إرشادات دقيقة وطويلة المدى (LR-PGK) لقذائف المدفعية 155 ملم، مما يتيح للجيش إجراء ضربات بعيدة المدى بطريقة دقيقة حتى في بيئات كهرومغناطيسية صعبة.

برنامج قذائف LR-PGK دقيق وفي غاية الأهمية في فئة ذخائر المدفعية عيار 155 ملم ذات المدافع الطويلة (ERCA)، والهدف منه تقديم قذائف دقيقة وقاتلة عند النطاقات البعيد. هذا التقنية من BAE Systems مجربة وجاهزة، مما يأمن من خلال القدرة على المناورة وإمكانية مكافحة التشويش أداًء أفضلاً من مجموعات التوجيه الحالية .

جون واتكينز،: “نحن نساعد الجيش على ضرب أهدافه البعيدة المدى بدقة بهذه المدفعية”. “لقد ساعدتنا خبرتنا في منصات المدفعية والتوجيه الدقيق والإلكترونيات على تطوير مجموعة أدوات تعمل على تحسين فعالية المهمة”.


قال جون واتكينز، نائب رئيس شركة بريسيشن سترايك في BAE Systems: “نحن نساعد الجيش على ضرب أهدافه البعيدة المدى بدقة بهذه المدفعية”. “لقد ساعدتنا خبرتنا في منصات المدفعية والتوجيه الدقيق والإلكترونيات على تطوير مجموعة أدوات تعمل على تحسين فعالية المهمة”.

بموجب العقد الجديد، ستقوم شركة BAE Systems بسلسلة إختبارات للذخيرة الحية، مما سييثبت دقة وموثوقية هذا البرنامج في ساحات المعارك.

 قبل هذا العقد، أثبتت BAE Systems نجاح وقدرة LR-PGK في Yuma Proving Ground في سبتمبر 2019. وقد تعهدت الشركة بتحقيق أهداف الجيش عن طريق إنتاج LR-PGK بتكلفة منخفضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Defense Arabia

مجانى
عرض