الجيش الأمريكي يتعاقد مع “لوكهيد مارتن” لإنتاج صواريخ Hellfire و JAGM

ترجمات – دفاع العرب

منح الجيش الأمريكي شركة “لوكهيد مارتن” عقدًا بقيمة 439 مليون دولار لإنتاج صواريخ JAGM وHellfire.

ويتضمن العقد ثلاثة “عقود إضافية” follow-on awards تبدأ في أواخر عام 2023، ليصل إجمالي العقد إلى 4.5 مليار دولار على مدى السنوات الأربع المقبلة، وسيتيح العقد شراء كلاً من الأنظمة الصاروخية للعملاء المحليين والدوليين. وستقوم “لوكهيد مارتن” بتصنيع الصواريخ للجيش الأمريكي، وأستراليا، وجمهورية التشيك، وفرنسا، وكوريا الجنوبية، وتايلاند.

من المتوقع أن يزداد الطلب الدولي على صواريخ JAGM بشكل كبير، بينما يستخدم صاروخ Hellfire من قبل أكثر من 30 دولة عميلة.

صاروخ Hellfire هو صاروخ جو-أرض أمريكي، وهو من الصواريخ الموجهة بدقة عالية التي تستخدم بشكل أساسي في الهجوم على الأهداف البرية، ويتميز بدقة عالية وقدرة على العمل في ظروف جوية مختلفة. يتم استخدامه من قبل القوات المسلحة الأمريكية وحلفائها، وقد تم تطوير عدة إصدارات مختلفة من الصاروخ لتلبية احتياجات العملاء المختلفة.

صاروخ JAGM هو اختصار لـ Joint Air-to-Ground Missile وهو صاروخ جو-أرض متعدد الأهداف، تم تطويره بالتعاون بين القوات الجوية الأمريكية والجيش الأمريكي، وصُمم لتحل محل عدة أنظمة منها صواريخ Hellfire وأيضًا الصواريخ العائدة للمنطقة والتي تعمل على تدمير الأهداف المدرعة. يتميز الصاروخ بتقنية توجيه متعددة الأوضاع وبالدقة العالية، ويمكن استخدامه على متن عدة منصات.