الجزائر تنشر أنظمة صواريخ “إسكندر” بالقرب من الحدود الليبية.

صواريخ “إسكندر”
صواريخ “إسكندر”

نشرت الجزائر أنظمة صواريخ “إسكندر” بالقرب من الحدود الليبية.

وأفادت المصادر العسكرية أن الجزائر بدأت في نشر طارئ لـ أنظمة صواريخ “إسكندر” على الحدود مع هذا البلد، بعد تخوفهم من خطر شن الجيش الليبي، بقيادة المشير خليفة حفتر، عملية هجومية واسعة النطاق.

وتدعم الجزائر حكومة الوفاق الوطنية، لذلك ستعمل على منع عمليات الجيش الوطني الليبي الهجومية، وبرأي بعض العسكريين الجزائريين فإن إطلاق القليل من هذه الصواريخ التكتيكية سيؤدي إلى هزيمة قوات الجيش الليبي.

يمكن أن يتطور الوضع السيء على أراضي ليبيا إلى صراع في المنطقة بأكملها، ويرجع ذلك إلى تدخل العديد من الدول فيها في وقت واحد، بالإضافة إلى نشر أنظمة الصواريخ التكتيكية الإسكندر على الحدود مع هذه الجمهورية الأفريقية.

اليوم، الجزائر مسلحة بأربع مجمعات إسكندر روسية الصنع، وقد تصبح هذه الدولة أول من استخدم هذا السلاح الروسي ضد جيش بلد آخر.

لا يزال عدد المجمعات المنتشرة على الحدود مع ليبيا غير معروف، ومع ذلك، حتى اسكندر أوترك واحد يمكن أن يسبب مشاكل كبيرة جداً لجيش حفتر.

ويبلغ مدى الطيران الأقصى للصواريخ التي تم تجهيز هذه الأنظمة بها 280 كم، ولا توجد رؤوس حربية لزيادة القوة التدميرية.

والهدف الرئيسي من هذه الأنظمة هو تدمير أنظمة الدفاع الجوي والصاروخي للخصم، وكذلك المعدات العسكرية التي تقع ضمن نطاق الصواريخ.

ووصفت المجلة الأمريكية “المصلحة الوطنية” المجمع الصاروخي بأنه أخطر سلاح روسي بسبب المدى الطويل للصواريخ، وكذلك القدرة على التغلب على نظام الدفاع الصاروخي، وتدمير البنية التحتية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*