تعسّر تصدير مدفع هاوتزر K9 الى الإمارات بسبب القيود الألمانية

صرح مسؤول في وزارة الخارجية الكورية الجنوبية بأن عرض لبيع مدافع هاوتزر ذاتية الحركة K9 Thunder SPH إلى الإمارات العربية المتحدة تمت إعاقته بسبب القيود الألمانية على صادرات الدفاع إلى الإمارات.

وتبعاً لعدة مصادر مطلعة على المفاوضات، كانت شركة Hanwha Defense على وشك وضع اللمسات الأخيرة على عقد لتوريد 20 مدفع K9 Thunder SPH إلى الإمارات في أواخر عام 2019، إلا أن القيود ألمانية على تصدير الأسلحة إلى المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة حال دون ذلك كون النظام يستخدم محركات MT 881 Ka-500 التي تنتجها الشركة الألمانية MTU Friedrichshafen.

مدفع هاوتزر K9

مدفع كيه-9 ثاندر K9 Thunder‏ هو هاوتزر 155 ملم ذاتي الدفع تم تطويره من قبل سامسونج تيكوين Samsung Techwin، وتصنع كوريا الجنوبية هذا المدفع المتطور لصالح قواتها المسلحة، علاوة على تصديره لعدة دول. وقد لاقى المدفع رواجاً في عدد من دول حلف شمال الأطلسي NATO.

قذائف هذا المدفع من العيار 155 ملم، ويتراوح مداها بين 40-56 كم. ويتكون طاقم المدفع من 5 أفراد، ويتميز بقدراته على الصمود أمام أثار هجمات كيميائية أو بيولوجية، كما أنه قادر على تحمل أثر طلقات المدافع الرشاشة الثقيلة، نتيجة لسمك التدريع والذي قد يصل إلى 19 ملم.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*