مواصفات مقاتلة F-15SA السعودية

تمتلك مقاتلة F-15SA القدرة على التصويب بشكل دقيق جدا في جميع الأحوال الجوية وتمتلك قدرات ملاحية تساعد الطيارين على الطيران في الظلام ومحاذاة التضاريس الأرضية. تبلغ سرعتها القصوى 2655 كلم في الساعة، وأقصى ارتفاع يمكن أن تصل إليه 18200 متر، فيما يصل المدى القتالي الفعال لها 1840 كيلومتر.

تتمتع طائرة النسر المقاتل بهيكل قوي يقدر عمره الافتراضي بأكثر من الضعفين مقارنة بالطرازات السابقة، ويتوقع لها أن تبقى في الخدمة حتى عام 2025.

تعتبر مقاتلة F-15SA النموذج المشتق الأحدث ضمن مقاتلات F-15، وتمتلك الطائرة الجديدة نقطتين جديدتين لتعليق الأسلحة، وذلك بهدف تعزيز الحمولة التسليحية للطائرة وتقوية قدراتها الفتاكة والتي تشمل رادارات بالغة التطور يمكنها من القيام بجميع المهام.

تمتلك F-15-SA قدرة عالية على تنفيذ قصف أرضي دقيق بالإضافة إلى القدرة على الدفاع عن نفسها ضد طائرات العدو. وتضمنت الاتفاقية التي أبرمتها السعودية مع الولايات المتحدة في تموز/يونيو 2012 شراء مقاتلات متطورة، وتحديث طائرات أخرى موجودة حاليًا لدى القوات الجوية الملكية السعودية. وتشمل الاتفاقية الذخيرة وقطع الغيار والصيانة والتدريب والمساندة على مدى سنوات عديدة لضمان حصول السعودية على أعلى مستوى ممكن من القدرات الدفاعية لحماية أراضيها ومواطنيها.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*