بالفيديو: اختتام مناورات الإنزال الجوي “طويق 2” في السعودية

مقاتلة "F-15" تابعة للقوات الجوية السعودية
مقاتلة "F-15" تابعة للقوات الجوية السعودية

اختتمت، أمس الأربعاء، مناورات الإنزال الجوي المشترك والمختلط، المعروف باسم “طويق 2″، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) يوم الخميس 17 يونيو الحالي.

وجرت هذه المناورات في قاعدة الأمير سلطان بن عبد العزيز الجوية، في القطاع الأوسط السعودي. 

وذكرت الوكالة أنه اختتمت مناورات “طويق 2″، بحضور قائد قاعدة الأمير سلطان بن عبد العزيز الجوية، اللواء الطيار الركن محسن بن سعيد الزهراني، والملحق العسكري الإماراتي في المملكة، العميد الركن عبد الله بن حسن الطنيجي.

وأكدت الوكالة أنه شارك في التمرين العسكري عدد من الدول العربية، واستمر لمدة أسبوعين، حيث تم تنفيذ الكثير من المناورات والعمليات العسكرية خلال تلك التمرين، وأجري عدد من المحاضرات والندوات الفنية والعملياتية والجوية، وكان الهدف من هذا التمرين العسكري هو تبادل الخبرات بين القوات المشاركة.

وذكر اللواء الطيار الركن محسن الزهراني، أن تمرين “طويق 2” شهد نجاحا كبيرا، مؤكدا تحقيق جميع أهداف التمرين التكتيكية والإستراتيجية والعملياتية، مقدما الشكر لجميع المشاركين في التمرين من الدول العربية، والمشاركين والمساندين من القوات الجوية الملكية السعودية.

ويشار إلى أنه شارك في التمرين الجوي المشترك الذي حمل اسم “طويق 2″، 7 دول عربية، وانطلق يوم 7 يونيو/ حزيران الجاري، في بإحدى القواعد الجوية السعودية، واستمر على مدى أسبوعين.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*