“أرميا 2020”: الدبابة “T-80 BVM” تسجل رقماً قياسياً لا يمكن لأية دبابة أخرى أن تحطمه

دبابة تي-80 بي في إم

أعلن خلال معرض “أرميا 2020″، الذي انطلقت فعالياته في 23 أغسطس/آب، عن تحقيق دبابة روسية رقما قياسيا عالميا في السرعة.

وتستطيع هذه الدبابة المعروفة باسم “تي-80بي في إم” أن تسير بسرعة تصل إلى 80 كيلومترا في الساعة، مسجلة رقما قياسيا لا يمكن لأية دبابة أخرى أن تحطمه في الوقت الراهن. وتم إعلان ذلك لأول مرة خلال معرض “أرميا 2020”. وهو أحد أكبر معارض الأسلحة في العالم.

دبابة T-80 BVM

ويعود فضل كبير في تحقيق السرعة القياسية بالنسبة للدبابات إلى المحرك الغازي التربيني الذي تعادل قوته 1250 قوة حصانية. وفضلا عن ذلك فإن السرعة القياسية يضمنها وزن الدبابة التي تزن 45.7 طنّ فقط، رغم وجود دروع إضافية فيها.

وظهرت دبابة “تي-80بي في إم” في الفترة الأخيرة نتيجة تعديل دبابة “تي-80”. وبدأ الجيش الروسي بتسلم دبابات “تي-80بي في إم” في العام الحالي.

دبابة T-80 BVM

تعد دبابة “تي-80بي في إم” من الدبابات الأكثر تحصنا في مواجهة المقذوفات المضادة للدروع في العالم.

وتوجد نسختان من هذه الدبابة الروسية تم عرض إحداهما للمرة الأولى في أحد ميادين التجارب التابعة للقوات المسلحة الروسية.

وزودت النسخة الأولى بنظام الحماية المعروف باسم “ريليكت” الذي يحمي الدبابة من غالبية الذخائر الحديثة المضادة للدبابات وكذلك من القذائف المضادة للدروع التي تطلقها مدافع الدبابات. وتقع معدات نظام “ريليكت” في مقدمة الدبابة. وتحمى الدبابة بدفعات على جانبيها أيضا ومؤخرة برجها . ويشار الى أن نسخة دبابة “تي-80بي في إم” ما زالت قيد الاختبار.

وزودت النسخة الأخرى “الخفيفة” أيضا بنظام “ريليكت” في مقدمة جسم الدبابة وبرجها. وتوجد دروع إضافية على جانبيها. ويمكن تزويدها عند الضرورة بالحجب المضادة للقذائف.

دبابة T-80 BVM

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*