طائرة شحن إمريكية لنقل القبة الحديدية الإسرائيلية إلى واشنطن

نظام القبة الحديدية الإسرائيلية
نظام القبة الحديدية الإسرائيلية

أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية، اليوم الاثنين، أنها تنتظر وصول طائرة شحن من طراز “أنتونوف” إلى مطار بن غوريون لتسليمها بطاريتين من القبة الحديدية التي اشترتها الولايات المتحدة.

وأصدرت الوزارة بيانا جاء فيه “إن طائرة من نوع أنتونوف ستهبط مساء اليوم الاثنين في مطار بن غوريون لتحميل بطاريتين من القبة الحديدية الإسرائيلية لنقلها إلى الولايات المتحدة بعد أن تم شراؤها”.

وأضاف البيان: “الطائرة أنتونوف تحمل على متنها شاحنات أمريكية من طراز أوشكوش لنقل أنظمة القبة الحديدية الإسرائيلية إلى القوات الدفاعية الأمريكية”.

وخلصت وزارة الدفاع الإسرائيلية في بيانها أن نظام القبة الحديدية الذي طورته سيستخدم لحماية القوات الأمريكية من مجموعة واسعة من التهديدات الباليستية والجوية.

ما هو نظام القبة الحديدية؟

القبة الحديدية نظام دفاع جوي صاروخي ذات القواعد المتحركة، طورته شركة رافئيل الإسرائيلية.

الهدف من القبة الحديدية هو اعتراض الصواريخ القصيرة المدى والقذائف المدفعية. أختير هذا النظام عام 2007 كحل دفاعي لإبعاد خطر الصواريخ قصيرة المدى عن إسرائيل، وإستمر تطوير النظام بالتعاون مع جيش الدفاع الإسرائيلي ودخل الخدمة في منتصف عام 2011.

النظام مخصص لصد الصواريخ قصيرة المدى والقذائف المدفعية من عيار 155 ملم والتي يصل مداها إلى 70 كم ويعمل في مختلف الظروف المناخية وتشمل المنظومة جهاز رادار ونظام تعقب وبطارية مكونة من 20 صاروخ اعتراضي تحت مسمى (TAMIR).

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*