“لوكهيد مارتن” طرحت طلب لتقديم عرض لمقاتلات F-35 لكندا

مقاتلات F-35
مقاتلات F-35

قدّمت حكومة الولايات المتحدة طلب لتقديم عروض (Request For Proposal) عن شركة “لوكهيد مارتن” التي تُنتج مقاتلات أف-35 لهدف دعم مشروع القدرة القتالية المستقبلية الخاص بكندا، وفق ما نقلت الشركة في بيان رسمي لها في 31 تموز/يوليو الماضي.

كندا شريك أساسي في برنامج المقاتلة الضاربة المشتركة (Joint Strike Fighter) منذ البداية. وتلعب الصناعة الكندية دورًا أساسيًا في توريد مقاتلة الجيل الخامس أف-35، واكتسبت خبرة فنية كبيرة على مدى السنوات الـ15 الماضية من المشاركة في إنتاج المقاتلة.

في هذا الإطار، قال جريج أولمر، نائب الرئيس التنفيذي لبرنامج F-35: “نحن فخورون للغاية بشراكتنا الطويلة مع كندا، والتي لعبت دورًا رئيسيًا في تطوير طائرات F-35. إن طائرات الجيل الخامس هذه ستُحسن أسطول القوات الجوية الملكية الكندية وتُوفّر القدرات اللازمة لحماية السماء الكندية”، مضيفاً أن المزيج الفريد من تقنية التخفي والاستشعار الموجودين في F-35 سيُمكّن القوات الجوية الملكية الكندية من تحديث مساهمتها في عمليات NORAD، وضمان سيادة القطب الشمالي ومواجهة التهديدات العالمية المعقدة بشكل متزايد”.

سيستمرّ البرنامج في توفير فرص التصنيع والإنتاج لكندا، مع ما يُقدّر بـ150.000 وظيفة مدعومة طوال فترة البرنامج. يربط برنامج F-35 الصناعة الكندية بسلسلة إمداد عالمية تدعم أسطولًا متناميًا سيُقدّم أكثر من 3200 طائرة ويوفر استدامة إلى ما بعد عام 2060.

حتى اليوم، تًشغّل الأف-35 من 24 قاعدة حول العالم. وقد تم تدريب أكثر من 1040 طيارًا وأكثر من 9340 مشرفًا في حين تقوم تسع دول بتشغيل الطائرة من أراضيها، وقد استخدمت ست خدمات هذه النوع من الطائرات في عمليات قتالية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*