رئيسة اليونان عن تسليح الجيش: إذا أردتَ السلام فعليك الاستعداد للحرب

رئيسة اليونان، كاترينا ساكيلاروبولو
رئيسة اليونان، كاترينا ساكيلاروبولو

قالت رئيسة اليونان، كاترينا ساكيلاروبولو، عن قرار شراء 18 طائرة حربية من فرنسا، و4 فرقاطات جديدة، وتعزيز القوات المسلحة بـ15 ألف فرد: «إذا كنت تريد السلام، يجب أن تكون دائمًا على أفضل استعداد للحرب».

وردًا على سؤال مراسل قناة «CNN»، أثناء زيارتها أمس الأحد، لجزيرة ميس، حول إن كانت زيارتها المتزامنة مع زيارة وزير الدفاع التركي لجزيرة مجاورة “تحمل رسالة استفزازية”، أجابت: «زيارة سلمية لرئيس جمهورية اليونان، لا يمكن أن تحمل أبدًا رسالة استفزازية، نحن نمر بفترة حساسة، لقد أثبتت اليونان أنها تؤيد الحوار. ولكن ليس حوارًا تحت التهديد».

أما عن سؤال إن كانت تريد أن تبعث برسالة لتركيا، قالت كاترينا: «ليس لتركيا فحسب، بل للجميع. إن كنت ترغب بالسلام، فعليك أن تستعد جيدًا للحرب».

وفيما يتعلق بسحب سفينة «أوروتش رئيس» وهل سيخفض ذلك من التوتر أم لا؟ أجابت كاترينا: «الجميع في شرق المتوسط بحاجة للاستقرار وليس فقط تركيا واليونان».

جدير بالذكر أن رئيسة اليونان كاترينا ساكيلاروبولو، توجهت لزيارة جزيرة «كاستيلوريزو ميس» الواقعة على الطرف الآخر من الحدود التركية، أمس الأحد، بمناسبة احتفالات الذكرى الـ77 لتحرير الجزيرة من الاحتلال الإيطالي، وتزامن مع ذلك زيارة وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، لإحياء ذكرى النقيب مصطفى أرطغرل أكر، الذي أغرق سفينة تحمل طائرة لأول مرة في العالم، في منطقة أكاش بمدينة أنطاليا.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*