إسرائيل تجري محادثات لشراء 12 طائرة من طراز V-22 Osprey

طائرة من طراز V-22 Osprey
طائرة من طراز V-22 Osprey

قال مصدر في وزارة الدفاع الإسرائيلية إن الحكومة عادت إلى المفاوضات لشراء طائرات V-22 Osprey tiltrotors الأمريكية الصنع. كانت قد أعربت وزارة الدفاع الإسرائيلية عن اهتمامها بشراء 12 طائرة من طراز Bell-Boeing V-22 Ospreys من قبل.

أكدت المصادر أيضًا أن إسرائيل طلبت شراء 12 مروحية ومحركات AE 1107C Rolls Royce إضافية ورادارات AN/AAQ-27 ذات الأشعة تحت الحمراء بالإضافة إلى المعدات أخرى.

علاوة على ذلك، يصر وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس على شراء طائرة بيل-بوينج V-22 Ospreys، وهي صفقة طال انتظارها من قبل سلاح الجو الإسرائيلي لكنها توقفت في شهر فبراير بسبب أمور تتعلق بالميزانية.

سعت إسرائيل إلى الحصول على أسطول من طائرات V-22 منذ عام 2012 على الأقل وخططت لإجراء تعديلات خاصة على الطائرة التي ستشتريها. أعطت وزارة الخارجية الأمريكية الضوء الأخضر في عام 2014 لبيع ست طائرات V-22B Block C لإسرائيل مقابل 1.13 مليار دولار.

تتمتع V-22 Osprey بقدرة على الإقلاع والهبوط العمودي وسرعة ومدى طائرة المروحة التوربينية. مع دواراتها في الوضع الرأسي، يمكنها الإقلاع والهبوط والتحليق مثل المروحية. يمكن أن تتحول إلى طائرة ذات محرك توربيني قادرة على الطيران عالي السرعة على ارتفاعات عالية بمجرد أن تحلق في الجو.

إذا تم تنفيذ صفقة البيع ستكون إسرائيل ثاني دولة تشتري طائرات أوسبري بعد اليابان. طلبت اليابان  أول خمس طائرات Ospreys لقوة الدفاع الذاتي البرية اليابانية في يوليو 2015 مقابل 332 مليون دولار.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*