الإمارات العربية المتحدة تتبرع بـ 80 دبابة Leclerc للأردن

دبابة Leclerc MBT تابعة للجيش الإماراتي
دبابة Leclerc MBT تابعة للجيش الإماراتي

دفاع العرب – ترجمة خاصة

نشرت المدونة الفرنسية Blablachars في 15 أيلول/سبتمبر 2020، إن الإمارات العربية المتحدة قررت التبرع بـ 80 دبابة Leclerc للأردن.

وقعت الإمارات عقدًا مع شركة Giat Industries الفرنسية (الآن Nexter Systems) لشراء 436 مركبة قتالية في عام 1993، بما في ذلك 388 دبابة Leclerc MBT ودبابتان لتدريب السائقين و48 دبابة إصلاح مدرعة مبنية على أساس هيكل Leclerc MBT. 

يسمح هذا العدد من الدبابات للأردن بتجهيز كتيبتين من الدبابات الأربعة التابعة للفرقة المدرعة الثالثة.

دبابة Leclerc MBT هي العمود الفقري للقوات المسلحة الإماراتية وهي في الخدمة منذ عام 1994. تملك الإمارات العربية المتحدة الآن ما يزيد عن 300 دبابة وتملك الأردن 80 دبابة أما فرنسا فتملك 200 دبابة.

تم نشر دبابات القتال الرئيسة Leclerc الإماراتية في العمليات القتالية في اليمن (بالقرب من عدن) كجزء من التحالف الذي تقوده السعودية. تشير التقديرات إلى أنه تم نشر 70 دبابة Leclerc MBT من قبل الإمارات العربية المتحدة في اليمن، 15 منها مزودة بحزمة AZUR.

دبابة Leclerc MBT تابعة للجيش الإماراتي

دبابة Leclerc MBT

دبابة Leclerc MBT الفرنسية الصنع هي واحدة من أحدث دبابات القتال الرئيسية في العالم. الدبابة مسلحة بمدفع أملس CN120-26 120 ملم من طراز GIAT ومدفع أملس عيار 120 ملم مثل الذي مثبت في دبابة Leopard 2 وM1A1 وM1A2. 

تم تجهيز البرج بملقم أوتوماتيكي يتسع لـ 22 طلقة من الذخيرة الجاهزة. باستخدام هذا النظام، يمكن للخزان إطلاق النار بمعدل 10 إلى 12 طلقة في الدقيقة. 

يتكون طاقم Leclerc MBT من ثلاثة أفراد بما في ذلك السائق والقائد والمدفعي.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*