الإمارات والصين تفتتحان أول مركز توزيع إقليمي لوجستي للطائرات

أعلنت “جال”، الشركة التابعة لمجموعة ايدج، في اليوم الأول من معرض دبي للطيران 2021 عن افتتاح أول مركز توزيع إقليمي للخدمات اللوجستية للطائرات في أبو ظبي بالشراكة مع الشركة الوطنية الصينية لاستيراد وتصدير تكنولوجيا الطيران “كاتيك”، شركة التعاقدات الدفاعية المدعومة من الحكومة الصينية. سيعمل مركز التوزيع الجديد في الشرق الأوسط وأفريقيا على تحسين توافر قطع غيار الطائرات في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأعلن خالد البريكي، رئيس قطاع دعم المهام في ايدج ومدير عام شركة “جال”، و لي باي، نائب رئيس “كاتيك”، عن الافتتاح خلال حفل التوقيع في معرض دبي للطيران 2021، والذي يستمر حتى 18 نوفمبر في دبي وورلد سنترال. وتزامناً مع الإعلان، أقام الجانبان حفل توقيع بهذه المناسبة.

وتم الإعلان عن إنشاء مركز التوزيع في الشرق الأوسط وأفريقيا خلال معرض دبي للطيران في نوفمبر 2019 من قبل سمو الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، نائب رئيس مجلس إدارة “جال”، وليو يو، رئيس مجلس إدارة “كاتيك”.

وقال البريكي خلال حفل التوقيع: “نحن سعداء للغاية بإتمام هذا المشروع المشترك مع كبار مزودي خدمات تكنولوجيا الطيران في الصين. هذا التعاون شاهد على ما تبذله “جال” من جهود تنافسية في سبيل توسيع وجودنا وتقديم حلول انسيابية تلبي المتطلبات المعقدة للصيانة والإصلاح والعمرة وسلسلة التوريد. بصفتنا مزودًا إقليميًا رائدًا لخدمات الصيانة والإصلاح والعمرة، فإننا نتفهم التحديات التي يفرضها توزيع قطع الغيار في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. سيعمل مركز التوزيع في الشرق الأوسط وأفريقيا على تحسين الوصول إلى هذه العناصر الأساسية بشكل كبير، بالإضافة إلى زيادة الإنتاجية وتقليل الخدمات اللوجستية المعقدة التي تنشأ عند التنسيق مع الموردين الدوليين. نحن نتطلع إلى تلبية احتياجات عملائنا من خلال مركز التوزيع في الشرق الأوسط وأفريقيا، والتأكد من جاهزيتهم للطيران”.

وقال لي: “يسرّ شركة “كاتيك” العمل مع “جال” على مدار السنوات الماضية ويراودها إحساس كبير بالفخر والإنجاز تجاه إنشاء مركز التوزيع في الشرق الأوسط وأفريقيا. نحن متحمسون لرؤية ما سيجلبه أول مركز توزيع إقليمي لوجستي للطائرات من فوائد إلى دولة الإمارات ونشعر أن هذا المسعى قد عزز مكانتنا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وستعمل كاتيك بشكل مستمر مع جال لاستكشاف المزيد من مجالات التعاون في المستقبل”.

وتقع المنشأة العاملة، التي تبلغ مساحتها 1440 مترًا مربعًا، في المنطقة الحرة لمطارات أبوظبي بالقرب من مطار أبوظبي الدولي، ومن المتوقع أن تقلص مدة تسليم قطع غيار الطائرات من أسابيع إلى أقل من 48 ساعة.

وينصب تركيز “كاتيك”، شركة التعاقدات الدفاعية الأولى في الصين، على منتجات وتكنولوجيا الطيران. وهي الممثل الحصري لشركة “صناعة الطيران الصينية” في السوق العالمية.

وتساعد “جال” عملاءها على إبقاء أساطيل طائراتها في أعلى درجات الجاهزية بالشراكة مع أكبر صانعي المعدات الأصلية في العالم بالإضافة إلى مزودي خدمات الصيانة والإصلاح والعمرة، مثل AAR وAirbus Helicopters وBell وBoeing. تعدّ الشركة جزءًا من قطاع دعم المهام في ايدج، مجموعة التكنولوجيا المتقدمة التي تصنف ضمن أفضل 25 موردًا عسكريًا في العالم.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*