FN Herstal توقع اتفاقاً استراتيجياً مع شركة Nexter الفرنسية

أحدث جيل من محطات الأسلحة المتحكمة عن بعد (deFNder remote weapon stations)
أحدث جيل من محطات الأسلحة المتحكمة عن بعد (deFNder remote weapon stations)

أعلنت شركة FN Herstal، وهي شركة بلجيكية تابعة لمجموعة Herstal، ومجموعة Nexter الفرنسية في 2 أيلول/سبتمبر 2020، أنهما وقعا عقداً استراتيجياً في إطار برنامج “Motorized Capability” “القدرات الآلية” لتحديث قدرة الجيش البلجيكي البري.

ويؤمن هذا العقد إنتاج وتسليم أحدث جيل من محطات الأسلحة المتحكمة عن بعد  (deFNder remote weapon stations) التي ستزود بها مركبات Griffon المدرعة المتعددة الأدوار والتي ستقدمها فرنسا للجيش البلجيكي بين عامي 2025 و 2030.

يأتي العقد المبرم بين شركة FN Herstal وشركة Nexter، وهي مقاول رئيس في الائتلاف الفرنسي المسؤول عن البرنامج، نتيجة للاتفاق الحكومي الدولي المعقود في تشرين الثاني/نوفمبر 2018 بين فرنسا وبلجيكا الذي عزز نيتهما بإنشاء شراكة استراتيجية طويلة الأجل في مجال التنقل البري.

ويشمل العقد أيضا تزويد الجيش الفرنسي بنفس النوع من محطات الأسلحة لدبابات ليكليرك في إطار برنامج Scorpion.

وقد يؤدي هذا التعاون إلى فرص جديدة في المستقبل.

قال فيليب كلايسنز، الرئيس التنفيذي لمجموعة Herstal: “إن هذا العقد يشكل خطوة جديدة ذات أهمية استراتيجية في خطة توسيع مجموعة Herstal، الأمر الذي من شأنه أن يمكّننا من الدخول في شراكة فرنسية بلجيكية بالغة الرمزية لبناء القدرة الدفاعية الأوروبية”.

DeFNder Medial هي محطة أسلحة متحكمة عن بعد، صممتها وطورتها شركة الدفاع البلجيكية FN Herstal. وقد قامت شركة FN Herstal، مستفيدة من خبرتها الطويلة في مجال الأسلحة النارية، بتصميم وتطوير عائلة كاملة من محطات الأسلحة متحكمة عن بعد تسمى deFNder.

 يمكن تسليح deFNder Medium بمدفع رشاش FN M2/M3 12.7 ملم بالإضافة إلى قاذفة قنابل 40 ملم. كما يمكن دمج deFNder Medium في جميع أنواع المركبات المدرعة المتعقبة أو ذات العجلات وكذلك المركبات التكتيكية الخفيفة التي تسمح بإطلاق النار تحت درع السيارة. تم اختبار البرج باستخدام مدفع أوتوماتيكي 30 ملم مثبت على UGV (مركبة أرضية بدون طيار). إن deFNder Medium قادر على تنفيذ مجموعة واسعة من المهام مثل الدفاع عن النفس ودعم نيران المشاة والمهام القتالية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*