سلاح الجو الإيطالي يتسلم طائرة يوروفايتر تايفون

خاص – دفاع العرب

تسلم سلاح الجو الإيطالي طائرة يوروفايتر تايفون الحديثة خلال حفل أقيم في مصنع ليوناردو في كاسيل (Caselle). حضر الحفل رئيس أركان القوات الجوية الإيطالية الجنرال ألبرتو روسو والرئيس التنفيذي لشركة ليوناردو أليساندرو بروفومو والمدير العام لقسم الطائرات ماركو زوف.

قال أليساندرو بروفومو، الرئيس التنفيذي لشركة ليوناردو: “ستكون طائرة يوروفايتر تايفون عنصرًا محوريًا في مسار الابتكار الذي يهدف إلى الحماية الكاملة للسيادة التكنولوجية الأوروبية في السنوات المقبلة”.

وأضاف: “تسليم آخر طائرة، التي تمم أسطول مقاتلات يوروفايتر، وهو المكون الرئيس لنظام دفاع جوي وطني وللحلف شمال الأطلسي، هو حدث رئيس وهام في البرنامج “.

وقال رئيس أركان القوات الجوية الإيطالية، الجنرال ألبيرتو روسو، في حفل تسليم الطائرة، التي كانت متجهة إلى قاعدة إسترانا الجوية التابعة للجناح 51 التابعة للقوات الجوية الإيطالية: “لقد أثبتت الطائرة أنها أحد الأركان القيمة والموثوقة والمتعددة الاستخدامات، وهي جاهزة لمواجهة التحديات التكنولوجية الجديدة لضمان أعلى مستوى من السلامة عبر الأجواء الإيطالية وحماية المصلحة الوطنية. ويرجع الفضل في ذلك إلى مجموعة واسعة من القدرات التشغيلية التي تكمّل مهمات الدفاع الجوي مثل الاستطلاع والمراقبة (ISR) والهجوم”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*