أمير الكويت: سنعزز قواتنا المسلحة بأحدث الأسلحة

الجيش الكويتي
الجيش الكويتي

أكد أمير دولة الكويت، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، حرصه على تعزيز كفاءة وقدرات القوات المسلحة الكويتية، وشدد على العمل “دون تراخٍ” على تزويدها بالأسلحة والآليات الحديثة، بحسب وكالة سبوتنيك الروسية في 2 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري.

جاءت هذه التصريحات على هامش زيارة أمير الكويت لوزارة الدفاع، حيث التقى نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ أحمد منصور الأحمد الصباح، ورئيس الأركان العامة الفريق الركن الشيخ خالد صالح الصباح، ونائبه الفريق الركن فهد عبد الرحمن الناصر، وكبار القادة بالجيش.

وشدد الشيخ نواف الأحمد، خلال كلمة بثتها وكالة الأنباء الرسمية (كونا)، على ضرورة “تمكين القوات المسلحة من القيام بواجبها المقدس في حماية الوطن والدفاع عن ترابه ضد الغزاة والمعتدين”.

وأكمل موضحاً: “لن نبخل أو نتراخى في تزويد جيشنا بما يستجد من الأسلحة والآليات وتجهيزه بكل ما يحتاجه لأداء واجبه على أكمل وجه، وسنواصل العمل على تطوير وتحديث أساليب التدريب والتأهيل والإعداد في قطاعاته كافة”، مشدداً على أن هذا الأمر “يظل دائماً في طليعة أولوياتنا”.

كما أشاد أمير الكويت بما قدمه “رجالنا البواسل على مر السنين من أداء بطولي وتفانٍ مشهود في حماية أرض الوطن والذود عن ترابه”، مثنياً في الوقت نفسه على إسهام القوات المسلحة في تطبيق الإجراءات الاحترازية وضمان نجاح جهود مكافحة انتشار وباء كورونا.

وأكد أن “قواتنا الباسلة في حالة استمرار دائم للتضحية بأرواحهم فداء للكويت”.

يشار إلى أن الشيخ نواف الأحمد تولى مقاليد الحكم نهاية سبتمبر الماضي، خلفاً للأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الذي توفي في الـ29 من الشهر نفسه عن 91 عاماً.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*