إسرائيل تقوم بإختبار راداراً متطوراً على مقاتلة الشبح الروسية Su-57

من الممكن أن تكون إسرائيل قد حصلت على بيانات سرية مهمة حول المعايير الفنية لأحدث مقاتلات روسية من طراز Su-57 أثناء تواجدها في سوريا.

سبب هذه الاستنتاجات هو إعلان الشركات الإسرائيلية المصنعة عن تصنيع رادار سلبي، والذي كان يجب التأكد من قدراته قبل دخوله إلى الإنتاج، وفي بيان صحفي صادر عن شركة IAI الإسرائيلية، ورد أن الرادار السلبي قد أثبت نفسه بنجاح ضد أهداف جوية التي تتمتع بقدرات فريدة.

نشرت شركة IAI Group الإسرائيلية معلومات حول الجيل الجديد من الرادارات السلبية في بيانها الصحفي. يعتمد مبدأ كشفه على انعكاس موجات الراديو من أبراج البث المدنية في النطاقات التناظرية والرقمية. ستدخل محطة الرادار الإسرائيلية الجديدة من الجيل الجديد قريبًا السوق العالمية، وستتنافس بشكل مباشر مع Kolchuga-M الأوكرانية وVera-NG التشيكية. يمكن للرادار اكتشاف الأهداف الجوية وتتبعها سرًا بمزايا رائعة”، بحسب لتقرير لموقع DatViet.

يشار إلى أن أكثر الطائرات المتطورة في المنطقة هي المقاتلات الروسية Su-35، المتمركزة في مطار حميميم في سوريا، وبالنظر إلى حقيقة أن Su-35 ليس لديها بصمة الرادارية المنخفضة، فمن الواضح أن الجيش الإسرائيلي قام بإختبار الرادار على الطائرة الروسية Su-57 والتي تم نشرها في وقت سابق في سوريا.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*