أرمينيا تسقط طائرة أذربيجانية من طراز Bayraktar TB2

نقل موقع defence blog عن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأرمينية، شوشان ستيبانيان يوم 8 نوفمبر، أن صواريخ الدفاع الجوي التابعة للبلاد أسقطت طائرة أذربيجانية قتالية من دون طيار من طراز Bayraktar TB2.

وقال شوشان ستيبانيان إنه في حوالي الساعة 13:40 ، أسقطت وحدات الدفاع الجوي الأرمينية التابعة لجيش الدفاع طائرة أخرى من طراز Bayraktar TB2 في منطقة ناغورني كاراباخ المتنازع عليها.

طائرة Bayraktar TB2 هي مركبة جوية قتالية غير مأهولة تعمل في الارتفاعات المتوسطة وقادرة على التحليق لمدة طويلة وتستخدمها أذربيجان بشكل مكثف في الصراع الدائر في ناغورنو كاراباخ.

ويعد الصراع الحالي هو الأسوأ الذي تشهده المنطقة منذ النزاع المدمر في التسعينيات. على الرغم من عمليات وقف إطلاق النار بوساطة روسية، تحدثت تقارير عن تدمير معدات عسكرية في خطوط المواجهة.

على عكس النزاعات السابقة في ناغورنو كاراباخ التي وصل فيها عدد القتلى إلى أكثر من 30.000، حققت أذربيجان تقدمًا كبيرًا وبعدد أقل بكثير من الضحايا. بعد الاستيلاء على سلسلة من القرى والجسور الاستراتيجية، إستولت القوات المسلحة الأذربيجانية الحدود الجنوبية لمنطقة ناغورنو كاراباخ مع إيران.

وقال الرئيس الأذري إلهام علييف اليوم الأحد إن قوات بلاده استولت على شوشة ، ثاني أكبر مدينة في ناغورنو كاراباخ.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*