تسعة زوارق دورية مصنوعة في ألمانيا ستذهب إلى مصر عوضاً عن السعودية

زوارق دورية مصنوعة في ألمانيا
زوارق دورية مصنوعة في ألمانيا

ستحصل مصر على تسعة زوارق دورية تم بناؤها للسعودية من قبل حوض بناء السفن الألماني Lursen مقابل حوالي 130 مليون يورو، بحسب موقع boerse.de الذي أعلن الخبر في وقت سابق من هذا الشهر. وأكدت الحكومة الألمانية هذه المعلومات أيضًا من خلال رسالة رسمية من وزير الاقتصاد بيتر التماير أرسلها إلى البرلمان الألماني.

سبب حصول مصر على الزوارق الدوريات العسكرية المصنعة هو القرار الذي اتخذه البرلمان الألماني بمنع تصدير أسلحة ألمانية الصنع إلى الرياض، مع العلم أن ألمانيا والمملكة العربية السعودية وقعتا صفقة لإنتاج وبيع الزوارق الدورية هذه في عام 2013. ثم وافقت المملكة العربية السعودية على دفع ما يقرب من 1.8 مليار يورو لهذه القوارب، وحتى الآن سلمت ألمانيا إلى الرياض 15 من 35 زورق. 

هذه الصفقة ضرورية للحفاظ على الأمن القومي المصري، والاستقرار الإقليمي، والتدفق الحر للتجارة العالمية عبر قناة السويس. تعتزم مصر استخدام هذه الصيانة الفنية ودعم الخدمة لضمان قدرة البحرية المصرية من الناحية التشغيلية على توفير الدفاع والأمن الساحلي.

البيع المقترح سيزيد من جاهزية المعدات والعمليات الخاصة بالبحرية المصرية. لن تواجه مصر صعوبات في استيعاب هذا الدعم في قواتها المسلحة. البيع المقترح لن يغير التوازن العسكري الأساسي في المنطقة. سيكون المقاول الرئيسي لدعم الخدمات الهندسية شركة VSE وستوفر أنشطة الحكومة الأمريكية FOTS لمصر.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*