سلاح الجو الأردني يرغب ببيع طائرات عسكرية من طراز CASA 295

طائرات عسكرية من طراز CASA 295
طائرات عسكرية من طراز CASA 295

اعلن سلاح الجو الأردني، القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، عن رغبته ببيع طائرات نقل عسكري نوع CASA 295 الإسبانية وبطريقة الظرف المختوم، وذلك على صفحته الرسمية على الإنترنت، في 1 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري.

كما عرض الأردن طائرتين من طراز CN-235 مع الأجهزة والمعدات والمواد الإحتياطية العاملة عليها .

وتجدر الإشارة إلى أن سلاح الجو الأردني يعمل على تعزيز قدراته الجوية، عبر مروحيات أميركية حديثة. فقد أعلنت الحكومة الأميركية في 7 تموز/ يوليو 2020، إنها وافقت على بيع أسلحة بقيمة 23 مليون دولار للحكومة الأردنية.

وقد وافقت وزارة الخارجية الأميركية على عقد محتمل لصالح الأردن يشمل تزويد الدولة العربية بطائرة هليكوبتر من طراز UH-60M بلاك هوك والمعدات ذات الصلة ، وفقا لبيان صادر عن وكالة التعاون الأمني الدفاعي.

وبحسب البيان أخطرت وزارة الخارجية الأميركية إخطارا بالبيع، وستتضمن الحزمة أيضًا تزويد الموكحيات بمحركين T700-GE-701D ونظام تحذير صاروخي مشترك وعناصر أخرى ذات صلة بالدعم اللوجستي والهندسي ودعم البرنامج.

وأضاف البيان أن البيع “سيدعم السياسة الخارجية والأمن القومي للولايات المتحدة من خلال المساعدة على تحسين أمن حليف رئيسي من خارج الناتو يمثل قوة مهمة للاستقرار السياسي والتقدم الاقتصادي في الشرق الأوسط”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*