صحيفة صينية: فقد الجيش الأرمني أكثر من ثلث قواته المدرعة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

خسرت أرمينيا أكثر من 2.5 ألف جندي وعدد كبير من أنظمة الدفاع الجوي، وفقدت أكثر من ثلث القوات المدرعة للجيش الأرميني في المعارك في كاراباخ، على الرغم من أن أرمينيا لم تشارك بشكل مباشر في الاشتباكات العسكرية على أراضي كاراباخ.

قالت الصحيفة الصينية “سينا”: “أظهرت قوات الدفاع الجوي الأرمنية المجهزة بالأنظمة الروسية نتائج سيئة في صراع كاراباخ، وفشلت في تأمين غطاء دفاع جوي فعال للقوات القتالية، مما أدى إلى هجمات ناجحة ومتكررة من قبل الطائرات من دون طيار الأذربيجانية”.

وأضافت الصحيفة الصينية: “خلال الحرب التي استمرت 45 يومًا، فقد الجيش الأرمني 35٪ من دباباته ومدفعيته وشاحناته، مما أدى بشكل مباشر إلى تراجع القوات البرية الأرمنية ولم تستطيع أن توقف تقدم الجيش الأذربيجاني في نهاية المطاف. وبعد اختراق عميق للجناح الأيمن للجيش الأرمني في كاراباخ، تعرض الجيش بأكمله لخطر الحصار والتدمير. وبسبب الفشل العسكري، اضطرت الحكومة الأرمينية إلى توقيع اتفاق لوقف إطلاق النار الذي لم يكن في صالحها”.

وتجدر الإشارة إلى أن خسائر الجيش الأذربيجاني كانت أقل بكثير، وكان عدد المعدات التي استولى عليها الجيش الأرمني أعلى بنحو 7 أضعاف من الخسائر.

 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*