أذربيجان تُعلن عن خسائر أرمينيا في معركة كاراباخ

لقطة من معارك كاراباخ
لقطة من معارك كاراباخ

قدمت أذربيجان بيانات عن خسائر أرمينيا وجمهورية ناغورني كاراباخ في الحرب التي استمرت 45 يومًا في كاراباخ.

لأول مرة، أعلنت وزارة الدفاع الأذربيجانية الخسائر الإجمالية في المعدات والأسلحة العسكرية للقوات المسلحة الأرمينية وجمهورية ناغورني كاراباخ، والتي إما تم تدميرها أو الاستيلاء عليها بنجاح ، وبالتالي تعد كتعويض للقوات الأذربيجانية.

ووفقًا للبيانات المقدمة لوحظ أن أكبر الخسائر كان في المدفعية وفقًا للجانب الأذربيجاني، حيث تم الاستيلاء على 28 مدفعاً ذاتي الدفع، وتم تدمير 7 وحدات أخرى.

وبخصوص المدافع وقطع المدفعية من عيارات مختلفة ، تم الاستيلاء على 315 وحدة وتدمير 37 أخرى. أما أسلحة الهاون فقد تم الاستيلاء على 63 وحدة وتدمير 62 أخرى في اشتباكات مباشرة.

ومع ذلك ، فإن خسائر أرمينيا لا تقتصر على ذلك، فقد تم الاستيلاء على 10 مركبات خاصة وتدمير 93 أخرى، وكذلك تم الاستيلاء على 287 دبابة وتدمير 79 أخرى، والاستيلاء على 69 ناقلة جنود مدرعة، وتم تدمير 47 ناقلة جنود مدرعة، وأخيراً تم الاستيلاء على 252 شاحنة عسكرية وتدمير 270 أخرى.

علاوة على ذلك ، تدعي باكو أنه تم إسقاط خمس طائرات هجومية أرمينية من طراز Su-25 خلال شهر ونصف من الصراع (باستثناء الطائرة التي تحطمت في الأيام الأولى من الصراع).

ويلفت الخبراء إلى الانتباه إلى أن الأرقام المقدمة ربما ليست نهائية، حيث لم تخضع جميع مناطق جمهورية ناغورني كاراباخ اليوم لسيطرة أذربيجان.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*