وزارة الدفاع الروسية تتسلم 18 ألفاً من أنظمة قتال المشاة “راتنيك”

نظام قتال المشاة "راتنيك"
نظام قتال المشاة "راتنيك"

قدم المعهد المركزي للأبحاث لبناء الآلات الدقيقة “TsNIITochMash” إلى وزارة الدفاع الروسية، ما يقارب الـ 18000 من أنظمة قتال المشاة “راتنيك” ، وفقًا لما ذكره بيان صحفي لشركة روستيك.

قال بيخان أوزدوييف، المدير الصناعي لمجموعة الأسلحة والذخائر والكيمياء الخاصة في روستيك: “تم الانتهاء من خطة المشتريات الدفاعية قبل الموعد المحدد على الرغم من كل الصعوبات المرتبطة بوباء كورونا والقيود المفروضة”.

وقالت شركة روستيك في البيان إنه تم تسليم ما يقارب الـ 18000 نظام قتالي للقوات المسلحة الروسية ولم ترد أي شكاوى.

وأضاف أوزدوييف إن راتنيك هو نظام متطور لا يمكن تصور الجندي الحديث بدونه. فهو لا يشمل الزي الرسمي فحسب، بل أيضا الأجهزة الإلكترونية التي تساعد على إجراء عمليات استطلاع ونقل للبيانات في الوقت الحقيقي، ويشمل أيضاً معدات الحماية المصنوعة من مواد خفيفة ومركبة قوية، والأسلحة الصغيرة الحديثة. وفي الوقت نفسه، نحن لا نتوقف عن العمل، ويتم تحديث معداتنا بانتظام مع الأخذ في الاعتبار تجربة تشغيلها، وسهولة استخدامها ووظائفها.

إن راتنيك هو نظام قتالي روسي مستقبلي للمشاة. وهو مصمم لتحسين الاتصال والفعالية القتالية للأفراد القتاليين في القوات المسلحة الروسية. يتألف النظام من أكثر من 60 عنصرًا وقائيًا ويسمح للجندي بالحصول على تحديثات مستمرة حول الوضع في منطقة القتال. 

يشمل نظام القتال أيضًا معدات الحماية الشخصية، وسائل الحماية من أسلحة الدمار الشامل والأسلحة الصغيرة وذخائرها ومعدات التصويب، علاوة على ذلك، يشمل نظام تحكم ودعم للحياة وإمدادات للطاقة.

بدأت عمليات تسليم الجيل الثاني من نظام راتنيك القتالي إلى القوات الروسية في عام 2016. ومن بين المستخدمين الحاليين للنظام روسيا وبيلاروسيا ومصر.

إن نظام “راتنيك-3” المتقدم بهيكل خارجي متكامل قيد التطوير في الوقت الحالي.

المصدر: New Defence Order. Strategy 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*