آتية من ألمانيا.. سفينة “ساعر 6” الصاروخية غداً في ميناء حيفا

سفينة "ساعر 6" الحربية
سفينة "ساعر 6" الحربية

قالت القناة 12 العبرية، أن سفينة الصواريخ الجديدة من طراز “ساعر 6” ستصل غداً إلى ميناء حيفا آتية من ألمانيا. وتعتبر إسرائيل هذه السفينة مرحلة جديدة في تطور البحرية الإسرائيلية، في كل من قدرتها على الدفاع عن البنية التحتية الوطنية الحيوية، وقدراتها الهجومية.

ويفترض أن تحصل الدولة العبرية على أربع سفن متطورة من هذا الطراز بحلول تشرين الثاني (نوفمبر) 2021، وتبلغ تكلفة كل منها 400 مليون دولار، تتحمل الحكومة الألمانية ثلثها.

وستقام  مراسم عند وصولها مراسم بمشاركة رئيس الدولة رؤوفين ريفلين ورئيس الأركان الجنرال أفيف كوخافي، دون حضور رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وتقول صحيفة “جاليروزاليم بوست” الإسرائيلية إن تاريخ التعاقد على السفينة يرجع إلى عام 2015، وأنه سيتم تجهيزها بتقنيات عسكرية صناعة إسرائيلية مثل منظومة القبة الحديد ووسائل الحرب الإلكترونية الأخرى.

إلى ذلك، ستجهز السفينة بقدرات دفاعية وهجومية إضافة إلى امتلاكها رادارات تمكنها من رصد الأهداف البرية والبحرية وحتى الجوية إضافة إلى تجهيزها بمنصة للمروحيات..

ولفتت الصحيفة إلى أن تسليح السفينة يضم منصتي إطلاق صواريخ القبة الحديد  القصيرة المدى، و32 خلية إطلاق لصواريخ “بارك – 8” بعيدة المدى (سطح – جو) و16 صاروخا مضاداً للسفن.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*