الخارجية الأميركية توافق على صفقات سلاح محتملة عبارة عن مروحيات للكويت وقنابل للسعودية والأنظمة المضادة للاشعة تحت الحمراء للطائرات لمصر

الخارجية الأميركية توافق على صفقات سلاح محتملة للكويت والسعودية ومصر
الخارجية الأميركية توافق على صفقات سلاح محتملة للكويت والسعودية ومصر

وافقت الخارجية الأميركية في يوم 29 ديسمبر 2020، على صفقة بيع اسلحة محتملة لكل من الكويت والسعودية ومصر وذلك في الأيام الأخيرة من إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وتتضمن الصفقة بيع طائرات اباتشي المروحية للكويت بقيمة تصل الى أربعة مليارات دولار، وقنابل GBU الذكية للطائرات بقيمة 290 مليون دولار للسعودية، والأنظمة المضادة للاشعة تحت الحمراء للطائرات لمصر بقيمة 104 مليون دولار.

وأضافت أن “الصفقة المقترحة ستعمل على تحسين قدرة المملكة العربية السعودية على مواجهة التهديدات الحالية والمستقبلية من خلال زيادة مخزونها من الذخائر جو أرض بعيدة المدى والدقيقة”.

وأشارت الى ان دقة هذا النوع من الذخائر يساهم في أن تكون فعالة مع أضرار جانبية أقل كما أن البيع المحتمل سيعزز قابلية التشغيل البيني بين الولايات المتحدة والسعودية.

وأشارت الوكالة كذلك الى أن السعودية لن تجد صعوبة في استيعاب هذه المعدات في قواتها المسلحة وان البيع المقترح لهذه المعدات والدعم لن يغير التوازن العسكري الأساسي في المنطقة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*