الرئيس المصري يستقبل ممثلي ورؤساء شركات: “نافال جروب” و”إيرباص” و”داسو”

الرئيس السيسي بمقر إقامته بباريس
الرئيس السيسي بمقر إقامته بباريس

شركة “نافال جروب”

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي بمقر إقامة سيادته في باريس السيد بيير إيمريك بوميلييه، رئيس مجلس إدارة شركة “نافال جروب” الفرنسية المتخصصة في مجال الدفاع البحري وبناء السفن والقطع البحرية العسكرية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس التنفيذي لشركة “نافال” اكد حرص الشركة على تطوير تعاونها مع مصر، باعتبارها أحد أهم شركائها على مستوي العالم، مع الاستمرار في التباحث بين الجانبين حول آفاق التعاون المستقبلي، تدعيماً لقدرات مصر في هذا الاطار، ومشيداً بالقدرات الفنية العالية لأفراد القوات البحرية المصرية وتمكنهم من تشغيل الوحدات البحرية المتقدمة تكنولوجياً التي تنتجها الشركة في وقت قياسي وبكفاءة عالية.

شركة “نافال جروب” لديها تعاون كبير مع مصر حيث زودت البحرية بحاملتي مروحيات “ميسترال” وفرقاطة “فريم” مكافحة للغواصات و 4 كورفيتات “جويند” منهم 3 بتصنيع محلي.

مجموعة “إيرباص” العالمية

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس مجموعة “إيرباص” العالمية، وذلك بمقر إقامة سيادته بباريس. وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن اللقاء شهد التباحث حول تطوير التعاون مع مجموعة ايرباص التي تمتلك خبرات عميقة في مجال الصناعات الجوية وكذلك العسكرية والدفاعية.

شركة “داسو”

الرئيس عبد الفتاح السيسي إستقبل الرئيس التنفيذي لشركة “داسو” للصناعات الجوية المُصنِعة لطائرات الرافال الحربية”.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن اللقاء تناول جوانب التعاون المثمر مع شركة “داسو”، في ظل ما تتمتع به من خبرات عريقة في الصناعات العسكرية التي تعتمد علي احدث النظم التكنولوجية والفنية.

من جانبه، اعرب رئيس شركة داسو عن الاعتزاز بمسيرة التعاون مع مصر في مجال الصناعات الأمنية والدفاعية، والحرص على استمرار التعاون المشترك والارتقاء به بهدف دعم دور مصر المتزن والرشيد لصالح الاستقرار والأمن في محيطها الاقليمي، فضلاً عن دورها الريادي في إطار الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*