تعرف على أول طائرة من دون طيار من صنع الإمارات

خاص – دفاع العرب

طورت شركة ADASI، ومقرها في الإمارات العربية المتحدة، طائرات “قرموشة“، وهي الجيل القادم من طائرات الهليكوبتر VTOL “الإقلاع والهبوط العمودي” من دون طيار.

شركة ADASI هي فرع من مجموعة “إيدج” الإماراتية، وهي مجموعة تكنولوجيا دفاعية متقدمة تعمل على تطوير وتصميم وتصنيع مجموعة واسعة من منتجات الدفاع والأمن في مجالات البر والجو والبحر.

تم تصميم طائرة “قرموشة” من دون طيار للقيام بمهام الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع، ولديها أحدث أنظمة الطائرات من دون طيار، ويمكنها أداء مجموعة متنوعة من المهام لتلبية متطلبات قوات الدفاع والأمن.

يمكن نشر طائرة “قرموشة” في جميع الظروف الجوية، ليلا ونهارا، وعلى ارتفاعات تصل إلى 10000 قدم من مستوى سطح البحر، وتتميز بأنظمة تجعلها مناسبة لـمهام الـ ISR “استخبارات استطلاع المراقبة”، ولبعثات الاستخبارات والتقييم في ساحة المعركة. يمكن للطائرة القيام بوظائف عدة بسبب سعة الحمولة العالية وأداء الطائرة الجيد، مما يجعلها منصة مثالية للمراقبة البحرية والمراقبة والبحث والإنقاذ، ولمهام الحرب الإلكترونية (SAR)، ولتوسيع نطاق الارتباط اللاسلكي وإعادة الإرسال.

إن طائرة “قرموشة” قادرة على حمل حوالي 100 كجم، بما في ذلك مستشعر كهربائي بصري ثابت، مع قدرة تحمل تصل إلى ست ساعات ومدى يصل إلى 150 كلم. يمكن أن تطير بسرعة قصوى تبلغ 150 كم/ ساعة ويبلغ وزن إقلاعها الأقصى 500 كجم بطول 6 أمتار، وعرضها 1.6 مترًا، وارتفاعها 2.8 مترًا.

تم تجهيز الطائرة بدوار ثنائي الشفرات. وهي تعتمد على تصميم المروحية ولديها قدرة تلقائية للإقلاع والهبوط العامودي (VTOL).

يتم تشغيل الطائرة من دون طيار بواسطة محرك ديزل منخفض الاستهلاك، ويمكنها الطيران آلياً.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*