تعليق إماراتي على فشل مشروع وقف بيع مقاتلات “إف-35”

مقاتلات "إف-35"
مقاتلات "إف-35"

بعد أن أحبط مجلس الشيوخ الأميركيّ مشروعي قرار لمنع بيع أسلحة ومقاتلات أميركيّة متطورة من طراز F-35، إلى الإمارات، علّق سفير الإماراتيّ لدى واشنطن، يوسف العتيبة، قائلًا إنّ بلاده “تقدّر بعمق اعتبارات جميع السيناتورات في تصويت اليوم. إنّ استمرار الدعم الأميركيّ يمكّن الإمارات من تحمّل عبئ أكبر على أمننا الجماعي، أمننا وأمنكم وأمن شركائنا”.

وتشمل الصفقة ما يصل إلى 50 طائرة من طراز “إف 35″، وهي أكثر الطائرات المقاتلة تطوراً في العالم، وأكثر من 14000 قنبلة وذخيرة؛ وثاني أكبر عملية بيع لطائرات مسيرة أمريكية لدولة واحدة.

ووفقا لما نشرته السفارة الإماراتيّة في واشنطن عبر “تويتر”، قال العتيبة إنّ “هذا يحسّن التوافقيّة بين الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة، ويسمح لنا بأن نكون أكثر فعالية معًا. يجعلنا جميعًا أكثر أمانًا.. دولة الإمارات العربية المتحدة المنفتحة والمتسامحة والمتوجهة نحو المستقبل، ترسم مسارًا إيجابيًا جديدًا للشرق الأوسط. نحن ملتزمون بخفض التصعيد الإقليمي وبالحوار”.

أضاف السفير الإماراتي: “نتطلع إلى تعميق علاقتنا مع الولايات المتحدة التي استمرت 49 عامًا، حيث نعمل معًا لمواجهة التحديات الملحة، مثل الصحة العالمية والمناخ وانتشار الأسلحة النووية والصراعات الإقليمية”.

وفشل مجلس الشيوخ الأمريكي، أمس الأربعاء، في منع عقد صفقة كبرى للأسلحة، بين الولايات المتحدة والإمارات. وصوت أعضاء المجلس بـ 50 صوتا مقابل 46 ضد قرار يمنع بيع طائرات “ريبر” المسيرة للإمارات.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*