سفينة إنزال بحري عملاقة للجيش الروسي.. تعرف على مواصفاتها وتسليحها

سفينة بيتر مورغولوف للإنزال بحري
سفينة بيتر مورغولوف للإنزال بحري

أعلنت الخدمة الصحفية لوزارة الدفاع الروسية في بيان صادر “يوم الثلاثاء 15 ديسمبر الجاري، وخلال احتفال رسمي سيجرى في مدينة بالتييسك الواقعة في مقاطعة كالينينغراد، سيتسلم سلاح البحرية الروسي سفينة الإنزال الكبيرة “بيوتر مورغونوف”، وسيشارك في الاحتفال عسكريون وممثلون عن قيادة أسطول بحر البلطيق الروسي، وشخصيات عسكرية روسية، وممثلون عن رابطة المحاربين القدامي في جيش البلاد”.

وأشار البيان إلى “بيوتر مرغونوف” هي ثاني سفينة إنزال بحرية كبيرة تطورها روسيا في إطار المشروع الحكومي رقم 11711 التابع لوزارة الدفاع في البلاد، وأن العمل على بناء هذه السفينة في مصنع “يانتار” الروسي بدأ في يونيو 2015، لتنزل هذه السفينة إلى المياه أول مرة عام 2018.

سفينة الإنزال البحري”بيوتر مورغونوف”

يبلغ طول هذه السفينة 120 مترا، وعرضها 16,5 م، ومقدار إزاحتها للمياه يعادل 5000 طن، كما يمكنها الإبحار بسرعة 18 عقدة بحرية، وحمل طاقم مكون من 100 شخص، إضافة إلى 300 عسكري بعتادهم الكامل، و13 دبابة، و36 عربة مدرعة لنقل الجنود.

وتم تسليح “بيوتر مورغونوف” بمنظومتين من المدافع الرشاشة من عيار 30 ملم، من نوع  AK-630  و AK-630M-2، وجهزت بمنصات للمروحيات البحرية الروسية من نوع Ka-27 و Ka-29.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*