لواء مصري ينفي استخدام مصر معونة الولايات المتحدة لشراء أسلحة روسية

أسلحة روسية

إتهم ترامب، يوم 23 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، في رسالة مصورة بثها حسابه على “تويتر”، الجيش المصري باستخدام المساعدات الأمريكية لشراء معدات عسكرية من روسيا، بحسب ما نقلت وكالة الأناضول التركية.

واعتبر المدير السابق للشؤون المعنوية بالجيش المصري اللواء سمير فرج، يوم 23 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، أن اتهام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لمصر بشراء أسلحة روسية بأموال المعونة الأمريكية “يفتقر إلى المصداقية”. مضيفاً في تصريحات لقناة “روسيا اليوم”، إن حديث ترامب “يفتقر إلى المصداقية والموضوعية”.

وقال اللواء المصري فرج، أنه “من المعروف أن المعونة العسكرية الأمريكية التي تقدر بمليار وثلاثمائة مليون دولار، لا تدخل الخزينة المصرية أساسا وهذا من بنود الاتفاق”، موضحاً أن أموال المعونة تستخدم لشراء معدات عسكرية أمريكية يتم الاتفاق عليها بين الجانبين.

وأعرب اللواء فرج، عن استغرابه من عدم علم ترامب بهذه التفاصيل، مستدركا: “أو أنه يعلم الحقيقة ويغض الطرف عنها”، ورأى أن “هناك حساسية لدى الأمريكيين تجاه شراء أي دولة معدات عسكرية من روسيا بشكل عام”.

وقال إن “ترامب لم يصدر تصريحات مماثلة عند شراء مصر أسلحة من فرنسا أو ألمانيا أو إيطاليا. إنها الحساسية المعهودة حيال تطور العلاقات بين أي دولة مع روسيا”، مشيراً إلى أن “مصر تعتمد على تنويع مصادر التسليح كقرار نهائي وسيادي”.

واعتبر فرج، أن “ترامب يريد أن يدلي بتصريحات بعيدة عن الواقع قبل مغادرته البيت الأبيض كي يظل في المشهد السياسي والإعلامي حتى بعد مغادرته السلطة”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*