وزير الأمن بـ”البوليساريو” يكشف خطة الجبهة لمواجهة المغرب بعد إعلان ترامب

قوات من جبهة البوليساريو
قوات من جبهة البوليساريو

كشف رئيس لجنة الدفاع والأمن بالمكتب الدائم للأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو ووزير الأمن، عبد الله لحبيب، خطة الجبهة لمواجهة المغرب، بعد إعلان ترامب، وفق ما نقلت وكالة سبوتنيك.

وقال لحبيب في تصريحات خاصة لـ”سبوتنيك” إن “الخطوة التي قام بها الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، وقبل تسليمه الإدارة بأربعين يوما لا تقدم ولا تؤخر في الأمر شيء، وأنها لن تغير من الطبيعة القانونية للقضية الصحراوية”.

وتابع وزير أمن البوليساريو “المجتمع الدولي لا يعترف للمغرب بالسيادة، لأنها تبقى ملكا حصريا للشعب الصحراوي، والأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي والمنظمات والمحاكم ومواقف بعض الدول الوازنة مؤخرا مثل روسيا وبريطانيا والسويد الذي يدعم جهود التوصل إلى حل سياسي مقبول، يضمن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير”.

وفي إجابته على تساؤل بشأن احتمالية المواجهة الشاملة بين الجبهة والمغرب أوضح الوزير: “لا قطعا لن تكون عملياتنا العسكرية تعني أنها مواجهات شاملة، فهذا عادة ما يكون بين جيشين كلاسيكيين، فنحن لدينا تجربة طويلة في القتال من سنة 1973 إلى 1991، اعتمدنا خلالها عدة أساليب وتكتيكات قتالية منها، حرب عصابات من كر وفر، وحرب متحركة، وحرب استنزاف، والتي تتخللها المعارك الكبيرة والنوعية، والتي يتم من خلالها اختراق الأحزمة الدفاعية المعادية، واحتلال المواقع، والتي يتم فيها أسر الجنود والضباط والحصول على الغنائم”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*