بحضور وزير الدفاع.. الجيش التركي يتسلم 3 من مدافع “العاصفة” محلية الصنع

تسلمت القوات المسلحة التركية، ثلاث مدافع جديدة محلية الصنع، من شركة “بي إم سي-BMC” التركية لصناعة المركبات التجارية والعسكرية، في حفل حضره وزير الدفاع خلوصي أقار.

وجرى تسليم مدافع “العاصفة”، في 22 يناير/ كانون الثاني الحالي، خلال زيارة أجراها وزير الدفاع، إلى مقر الشركة بولاية صقاريا (شمال غرب)، رفقة نائبه محسن دره ورئيس هيئة الأركان يشار غولار، وقائد القوات البرية الجنرال أوميت دوندار.

وأشار إلى تحقيق بلاده إنجازات مهمة في الصناعات الدفاعية بالعمل الطموح بقيادة الرئيس رجب طيب أردوغان.

وبخصوص المدافع الثلاثة التي جرى تسليمها للقوات المسلحة بعد إتمام تصنيعها من قبل “BMC” قال إن “مدافع العاصفة هي أسلحة أثبتت نفسها في العمليات السابقة التي نفذناها”، مضيفاً: “نحن سعداء للغاية مع تصنيع الجيل الجديد المتطور من المدافع، يمكنكم التأكد من الآن أن جيشنا سينجز الكثير بفضلها”.

وفي 2020 بلغت قيمة الصادرات التركية من الصناعات الدفاعية والجوية، مليارين و279 مليون دولار، رغم تفشي جائحة كورونا، بحسب معطيات مجلس المصدرين الأتراك.

وضمت قائمة الدول التي استوردت منتجات الصناعات الدفاعية والجوية التركية، 26 دولة، أبرزها روسيا، والبحرين، وفرنسا، والسعودية، وتونس، وأوكرانيا، وتونس، وإيطاليا، وإيران، واليونان، والصومال.

وكالات

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*